تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

منتجات جديدة في مشروع “سوسن عيسى” الصغير بعد منحة من الهلال الأحمر

طرطوس

تجرب سوسن عيسى اليوم وصفات جديدة تجدها على صفحات التواصل الاجتماعي كمربى البطاطا وشراب النعنع، لتستقطب زبائن جدد إلى محلها الصغير لبيع المونة والمنتجات الغذائية في قرية الشيخ سعد بريف طرطوس.

سوسن فقدت زوجها ومعيلها عام 2007، ووجدت نفسها مسؤولة عن 4 أطفال أصغرهم بسن الثانية، ولم يكن عملها كموظفة يغطي احتياجات الأسرة، فقررت البدء بمشروع منزلي، وتقول عنه “بدأت بصنع منتجات بسيطة كالفليفلة المجففة وأخذت قروضاً لتأمين المواد وتطوير العمل، واليوم لديّ محل ومنتجاتي تصل إلى دمشق وحمص واللاذقية وغيرها وتتنوع حسب المواسم منها مربى التين والمشمش والدراق والمكدوس (أكلة شعبية تتكون من الباذنجان والفليفلة والجوز).

“الأمر لم يكن سهلاً في البداية واحتاج لوقت طويل حتى اكتسبت منتجاتي سمعة وأصبحت مطلوبة، لكن ما وصلت له اليوم يستحق الجهد، فأنا قادرة على تأمين متطلبات أولادي، بعدما كنت اضطر لمساعدة الآخرين لتغطية احتياجاتهم كالتعليم وغيرها” تقول سوسن

وتقول سوسن أن منحة الهلال الأحمر العربي السوري، أحدثت فرقاً كبيراً في المشروع مع تأمين تجهيزات مطبخية وأدوات سرّعت العمل، وأصبحت معها قادرة على تلبية طلبات عدد أكبر من الزبائن، وهي تجرب اليوم وصفات جديدة لتستقطب أذواق كثيرة على حد تعبيرها.

وحصلت سوسن على المنحة في أيلول 2022 وهي بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات