تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

خيبر… والبقية تأتي….

*باسل علي الخطيب

وكنتم تسألون عن الرد؟؟!!!….
هاكم الرد…
كل صاروخ من هذه الصواريخ بغارة من تلك الغارات إياها….

نعم….
من تراه قال أنه تنقصنا العقول أو الرجال؟!!..
السلام عليك دكتور عزيز اسبر….
السلام عليك دكتور نبيل زغيب….

ذاك كان مجرد صاروخ M302، كان قد خرج من معامل الدفاع السورية اول مرة قبل ربع قرن…
على فكرة لطالما تساءلت ماذا تعني الاحرف والارقام في مسميات الاسلحة؟؟!!…
أتراه من أطلق هذا الاسم على هذا الصاروخ، أراد بحرف M أن يذكر الصهاينة بقلعة المسادا؟…
عدا عن ذلك، تقول الأسطورة أن عديد ( اليهود ) في تلك القلعة كان قرابة ال 300…
هل تؤمنون بالصدف؟ أنا لا أومن….
تقول الأسطورة أيضاً، أن اليهود المحاصرين في قلعة مسعدة أو مسادا بالعبرية، وبعد أن سيطر عليهم اليأس بعد أن اشتد حصار الجيش الروماني، أقدموا على الانتحار…
ترى ماذا يبقى بعد أن تدق M302 ابواب غرف النوم في تل أبيب؟….

قالوا إن تلك القبة التي اسموها ( مقلاع داوود) لم تنجح في اعتراض هذا الصاروخ، هذا الصاروخ سبق واستعملته المقاومة في حرب تموز، وقد اطلقوا عليه مسمى خيبر 1، هل يعقل أن داوود سيعترض صاحب خيبر؟…

لا يجيد الصهاينة اللعب على الأسماء ولا حتى على الكلمات، هذه صفة تتميز بها السريانية ولم تعرفها العبرية، اللغة العبرية فقيرة وقليلة المفردات جداً، داوود لن يكون إلا في صف صاحب خيبر…..
إذاً، هل كان يجب أن يسموا تلك القبة (ترس مرحب)؟؟….. على فكرة ذاك الترس تم شطره بضربة واحدة من ذو الفقار، يخطر على بالي ذاك السؤال، ترى أي صاروخ خرج من معامل الدفاع السورية أطلقوا عليه مسمى خيبر 2؟….

نعم….
نصفهم في الملاجيء الآن، والنصف الآخر قد حضر حقائب السفر….
قرأت قبل فترة أن أغلب الصهاينة يسعون للحصول على الجنسية الثانية، إن لم تكن لديهم أصلاً…
لايخطر على بالي الان إلا ذاك الوسواس القهري الذي يعشعش في أدمغة أولئك الخاخامات، عقدة العقد الثامن؟ هل سبق وسمعتم بها؟؟….
هذا وعندهم F16…
وعندهم F22….

أتذكرون يوم الثاني من شباط 2018؟…
في ذلك اليوم أسقطت صواريخ سام السورية المعدلة التي تعود إلى سبعينات القرن الماضي طائرة F16 صهيونية فوق الجليل..
ترى ماذا لو كان عندنا أسلحة احدث؟…
أتراها موجودة؟…
قبيل حرب تشرين 1973 بأيام شن الصهاينة عدواناً على مصياف، وتصدى لهم سلاح الجو السوري، فقدنا في تلك المعركة اربع طائرات، ولم تتحرك منظومات الدفاع الجوي السورية لمواجهة العدوان، في اليوم الأول للحرب في 6 تشرين تفاجأ سلاح الجو الصهيوني بمنظومة الدفاع الجوي السوري الحديثة، وكان أن أسقطنا في اليومين الأولين 54 طائرة صهيونية….

نعم، هاهم بضعة ملايين منهم قد صاروا في الملاجيء، تسألون ماذا افعل أنا؟؟…. امارس المتة وأشاهد مباراة في أحد المقاهي، على فكرة ثمن كأس المتة هذا هو واحد على أربعين من راتبي، ولكنني لست في الملجأ اعد الصواريخ….

سأعود بعد قليل إلى بيتي واكتب هذه المقالة، واولادي غداً صباحاً سيذهبون إلى مدرستهم، مدرستهم التي مازالت حتى تاريخه شبه مجانية…..
رحمك الله يا دكتور نبيل زغيب….
رحمك الله يا دكتور عزيز اسبر….

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات