تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب

إضاءة على فعاليات معرض بيلدكس 2023

بانوراما سورية:

كبرى الشركات المحلية والإقليمية المتخصصة في مجال مواد البناء والطاقة تشارك في معرض بيلكس 2023 بدورته العشرين والذي تنظمه المجموعة العربية للمعارض بالتنسيق مع وزارة الأشغال العامة والإسكان على أرض مدينة المعارض بدمشق.
جزء من مرحلة إعادة الاعمار

السيد خالد المصري مدير المبيعات بشركة بركات للمواد العازلة والبناء أكد على أهمية المشاركة في المعارض التخصصية سواء داخلية أو خارجية كونها فرصة كبيرة للشركات للاطلاع على الجديد والأحدث عربيا ومحليا وعالميا بكافة المجالات، مشيراً الى حرص الشركة على المشاركة بأي معرض لتكون جزءا من مرحلة إعادة الاعمار في سورية ولإيصال رسالة إلى العالم بأن سورية تشهد نهضة كبيرة بكل المجالات وأن عجلة الاقتصاد السورية عادت للدوران بقوة.
وأضاف المصري أن الشركة التي تأسست عام 2000وهي الوحيدة في سورية متخصصة بالعزل وتستورد المواد بمواصفات عالمية لتزويد السوق بالمواد اللازمة ضمن مجال البناء ومواد العزل بحيث تكون تكلفة المواد مدروسة وتكرس كل وقتها وجهدها للتخصص بهذا المجال سواء العزل المائي ومنع التسريب بشكل نهائي والعزل الحراري الموفر للطاقة والوقود والعزل الصوتي فيما يخص المسارح والسينما والمنزلي أيضا لافتاً الى أن الشركة تواكب كل جديد بمجالها عن طريق فريقها المختص بهذا المجال والذي يشارك دائما بمعارض خارجية للتزود بكل جديد بمجال الشركة ونقله الى سورية لذلك أفضل تجد لديها أفضل المواد العالمية الحديثة بمقرها بدمشق وفروعها في بعض المحافظات السورية .
دقة وسرعة بالتنفيذ
سفيان عبد المحسن من مجموعة رمضان التجارية والتي تهتم بكل أنواع المنتجات الخشبية والمعدنية أوضح أنهم يشاركون للمرة الأولى في بيلدكس لتعزيز اسم الشركة وحضورها بين مجموعة واسعة من الشركات الكبرى محليا وإقليميا وفرصة أيضا للتشبيك مع القطاعات العامة والخاصة ولعرض منتجاتها المتميزة والتي تجمع بين الحداثة والأصالة ..
وأضاف عبد المحسن : الشركة حديثة بالسوق المحلية من حيث المنتجات الخشبية لكنها قديمة بمجال التصاميم واليات العمل ، وأشار إلى تميز الشركة بالمادة الأولية والدقة والسرعة بالتنفيذ ( أعمال مؤتمتة) وكافة أنواع الآلات والتصاميم التي تخدم هذا النوع من الصناعات ، وطبعا بأيادي سورية خبيرة ومختصة بالتصميم والتنفيذ.
وأكد سفيان عبد المحسن أن الشركة تحرص على الحفاظ على التراث السوري لذلك تعمل على دمج التصاميم الحديثة بالتقليدية والتراثية وهذا ما يجعل انتاجها وصناعاتها متميزة عن غيرها بهذا المجال .مضيفاً أن هذا النوع من المنتجات مرغوباً بشكل كبير وظهر جلياً في معرض بيلدكس.
مشاريع مستدامة
يشارك المهندس المعماري محمد عساف في معرض بيلدكس 2023 ضمن جناح يعرض أهم المشاريع المنفذة من قبلهم وفي لقاء معه أكد حرص المكتب على المشاركة بالمعارض بشكل دائم لصناعة صورة ذهنية للزائرين والمجتمع والوصول لأكبر عدد من الزائرين لبناء قاعدة تواصل والتي تتيح الفرصة للتعرف على المكتب والمشاريع المنفذة فيه من خلال كوادره الوطنية المختصة باالعمارة والميكانيك والكهرباء ، منوهاً أنهم حصلوا على جائزة الشرق الأوسط للمدن الذكية بدبي ، وعلى تصنيف من cityscape مرتين بالعمارة المستدامة ، ويعتبرون من الرواد بتنفيذ المشاريع المستدامة في سورية .
وبين المهندس عساف بأنهم يقدمون خدمات التصميم المعماري والإشراف والتنفيذ من حوالي 19 عاماً ، لافتا لقيام المكتب بتنفيذ نحو 136 مشروعاً بمجال العمارة والبناء داخل سورية وخارجها ومنها تصميم مشروع مسجد في دبي وحاليا قيد التنفيذ أما داخل سورية تصميم وتنفيذ أبراج ماروتا إضافة لمشروع في قرى الأسد “مدرسة مستدامة” ترشد استخدام الطاقة ، ومدرسة البرامتريك آخر مشاريع المكتب . مؤكداً على أن مكتبهم الهندسي يحرص بتصاميمه على تحقيق توازن بين منفعة البيئة والمحيط وبين مصلحة المالك والمستثمر وبالتالي كل مشروع يأخذ صفة حسب المنفعة فهناك مشاريع كلاسيك وأخرى حديثة.
خدمات هندسية
المهندس حسام الشيشكلي المدير التشغيلي لشركة بيلد غراند سورية أوضح أنهم يشاركون للمرة الثانية في بيلدكس لعرض أجهزة الشركة الجديدة والخدمات والتطور الحاصل فيها عن العام الماضي مؤكدا على أهمية المعارض التخصصية كونها فرصة للوصول الى فئة المستهدفين والمشاركين بالمجال الهندسي بمكان واحد والتواصل المباشر فيما بينهم إضافة لمعرفة السوق التنافسية ضمن نفس المجال.
وأوضح الشيشكلي أن شركة بيلد غراند سورية هي شركة عالمية فرعها الأساسي في الأردن إضافة لفروعها في السعودية والعراق والإمارات وليبيا وغيرها من الدول وتختص بفحص وتقييم جميع أنواع المنشآت سواء سكنية او تجارية و صناعية وتقدم تقريرا شاملا عن المنشأة وايجابياتها وسلبياتها والمشاكل المخفية سواء رطوبة أو كهرباء أو إنشائية وأماكن تواجدها وطريقة حلها الصحيحة والكلفة التقديرية للحلول وقريبا ستتواجد الشركة بأغلب المحافظات السورية عن طريق افتتاح فروع لها .
المهندس عمار المفتي المدير الفني لشركة تالا للاستشارات الهندسية لفت إلى أهمية المعرض باعتباره منطقة تعارف بين الشركات بنفس الاختصاصات وفرصة هامة للاطلاع على الجديد بمجال البناء والتعمير.
وأوضح المفتي ان الشركة بدأت بالعمل من عام 2015 وهي الأولى والوحيدة في سورية بمجال الاستشارة والهندسة ، وتقدم خدمات وإدارة مشاريع وخدمات تصميمية تشمل تصميم كامل لأعمال مدنية ومعمارية وكهربائية وتكييف واعمال صحية وقبل كل ذلك تقديم دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع بحيث تتحقق الكلفة الادنى مع المستوى الاعلى الهندسي.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات