تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب

حضور قوي لشركة الصيرفي للشحن الدولي في معرض بيلدكس 2023

بانوراما سورية:
بالرغم من أنها التجربة الأولى لها حققت شركة الصيرفي للشحن الدولي حضوراً لافتاً في معرض بيلدكس 2023 بدورته العشرين والذي تنظمه المجموعة العربية للمعارض بالتنسيق مع وزارة الأشغال العامة والإسكان على ارض مدينة المعارض بدمشق .
مدير الشركة وعضو اتحاد المصدرين والمستوردين العرب في سورية السيد محمد رياض الصيرفي أكد على أهمية المشاركة واعتبرها البداية الحقيقية للشركة لأنها حققت الجدوى التي تريدها، خاصة وأن المعرض جاء في توقيت هام مع نهاية الحرب وبداية الانفتاح العربي على سورية والذي سيحقق انفراجاً اقتصادياً سيخدم ويدعم مرحلة إعادة الاعمار.
وبيّن الصيرفي أن تواجد الشركة في المعرض وبما تمتلكه من خبرة في العمل بمجال الشحن جعلها تجيب بوضوح عن كل أسئلة واستفسارات الزبائن لكل من ينوي التصدير من سورية أو الاستيراد إليها، وخاصة السؤال والاستفسار عن تكلفة الإيجارات وما هو المسموح والممنوع في الاستيراد والتصدير، لافتاً إلى وجود اهتمام واضح بالصادرات السورية، واهتمام بالتكنولوجيا الجديدة لمواكبتها، مؤكداً أن المعرض سيكون البوابة المناسبة نحو الاتجاه الصحيح للشركات السورية المشاركة فيه، منوهاً بأن المشاركة الواسعة في معرض بيلدكس وكذلك هايتك عكست تطورا كبيراً في سورية مبشراً بالخير، فيما يتعلق بتقنيات البناء الجديدة وبما يتعلق بالاكساءات، حيث كان هناك موديلات مميزة جديدة بالأسواق السورية.
وأضاف: اليوم هناك متغيرات كثيرة في القرارات الاقتصادية والتي تتغير بحسب الأوضاع، مشيراً إلى أن القرارات الاقتصادية الصادرة عن وزارة الاقتصاد مرنة وعلى الشركات أن تسقطها على أرض الواقع بما يتناسب مع القرارات الجديدة، وأشار إلى أن اتحاد المصدرين لديه توجه من رئيس الاتحاد بالتواجد في أي مكان يوجد فيه تجمع للصادرات، مشيداً بالكفاءات التجارية والصناعية الموجودة فيه والتي تمثل شخصيات هامة بأغلب القطاعات، وأن رئيس الاتحاد يتدخل للمساعدة في تذليل المعوقات وأن هناك تجاوب كبير من الحكومة بما يخص الصادرات، حيث لا توجد مشاكل شحن في سورية سواء كان من جهة وزارة النقل أو القرارات الصادرة عن وزارة الاقتصاد وهي تتناسب مع الظرف الحالي، وفيما يتعلق بالصعوبات الخارجية بيّن الصيرفي وأن هناك جهوداً تبذل من أجل تذليل الصعوبات مع الأردن، لتصبح الأمور ميسرة كما مع العراق.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات