تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب

مشاركات إقليمية هامة في معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصال “هايتك2023”

بانوراما سورية:

أكد الدكتور محمد فرعون رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للتجارة الالكترونية على أهمية معرض هايتك وكونه يندرج ضمن عمل الاتحاد “التحول الرقمي” كان لابد من التواجد والتفاعل ضمن هذا المعرض لاستكشاف المواهب والقدرات الموجودة وتقييم وضع الشركات المحلية والعربية المشاركة..معبراً عن فخره بالمشاركات الموجودة في المعرض وخاصة الجيل الشاب المنخرط في موضوع الروبوتيك والذكاء الصنعي وكل ماله علاقة بالبرمجة والتي ترقى لتكون من أهم المنتجات العالمية ، منوهاً بوجود عقول برمجية في سورية يجب استثمارها بشكل صحيح لتشكل في المستقبل خط دفاع برمجي وخاصة في ظل التحديات القادمة بهذا المجال .
وأضاف فرعون : نحن كاتحاد معنيين بملف التحول الرقمي وكان لنا تجارب عام 2021 بانعقاد الدورة الثالثة للمؤتمر الدولي للتحول الرقمي حيث شهد تواجد عربي وأجنبي كبير وتم عرض أهم المعوقات التي قد تواجه ملف التحول الرقمي في سورية وخلص المؤتمر مع اللجنة العلمية المحلية ( 15 عضو) إلى توصيات أبصرت النور لدى وزارة الاتصالات والتقانة ورفعت إلى رئاسة مجلس الوزراء…وحاليا نكرر التجربة لمعرفة إلى أين وصل ملف التحول الرقمي خلال العامين الماضيين ولهذا الأمر اتخذ مجلس الإدارة مؤخرا القرار بعقد الدورة الرابعة للمؤتمر الدولي للتحول الرقمي “ديجيتك” في سورية في الشهر العاشر القادم بالتنسيق مع وزارات الاقتصاد والاتصالات والخارجية والمغتربين وسنبذل كل الجهد لإنجاح هذا المؤتمر .
من جهته الدكتور إيهاب أبو الشامات المدير التنفيذي للاتحاد العربي للتجارة الالكترونية عبر عن إعجابه الكبير بالمشاركات الواسعة من كافة القطاعات سواء على الصعيد المحلي أو العربي في معرضي بيلدكس و هايتك وهذا يشكل دلالة واضحة على أن سورية تشهد نهضة اقتصادية كبيرة .

وأضاف أبو الشامات : بعد عودة سورية إلى جامعة الدول العربية أصبح للعمل العربي المشترك واقع آخر وطابع حقيقي ، مشيرا إلى أن هدف الاتحاد نقل التجارب العربية الموجودة بمجال التحول الرقمي والأتمتة والتكنولوجيا المعلومات الى سورية من خلال الاتحاد والمكتب الإقليمي ، لافتا إلى أن هذا المجال يشهد يوميا تطورا كبيرا سواء بمجال الاقتصاد الرقمي أو الأتمتة لذلك يحرص الاتحاد على نقل آخر ما توصلت إليه التجارب في الدول العربية مشيرا إلى الاتفاقيات التي تم توقيعها كاتحاد عربي مع غرفة صناعة دمشق وتجارة دمشق وريفها واتفاقية هامة مع هيئة الاستثمار لإطلاق المنصة الاستثمارية في سورية .
شركات إيرانية
الدكتور حسين شهراوي من شركة اوميت فضا لتصميم وبناء الأقمار الصناعية أشاد بمعرض هايتك قائلاً : نحن نشارك للمرة الأولى بمعرض تكنولوجيا المعلومات والاتصال هايتك لأننا نرغب بالعمل مع الجانب السوري في صناعة وتصميم الأقمار الصناعية.
اما السيد وحيد قاسم زادي من شركة مختصة بالتكنولوجيا الرقمية والحماية الأمنية فأوضح أنهم أتوا إلى سورية في ظل التطور الكبير الذي تشهده بمجال التحول الرقمي ومن هذا المنطلق من المهم كثيرا البرامج الأمنية للحفاظ على البرامج الذكية التي تستعمل ، مؤكداً على أهمية مشاركتهم في سورية لتوسيع هذا العمل ومساعدة الشركات السورية في هذا المجال.
يذكر أن معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصال هايتك 2023بدورته التاسعة شهد مشاركة محلية وعالمية واسعة لأكثر من 150 علامة تجارية ونظمته المجموعة العربية للمعارض بالتعاون مع وزارة الاتصالات والتقانة، على أرض مدينة المعارض الجديدة في دمشق.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات