تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

حضور مميز للشركات الوطنية العاملة في مجال النفط والغاز والزيوت المعدنية في معرض سيربيترو2023

بانوراما سورية:
يتابع معرض سيربترو 2023 فعالياته في مدينة المعارض الجديدة بدمشق والذي تنظمه مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة النفط والثروة المعدنية .
*حضور لافت
في المعرض كان لافتاً حضور شركة أدانولللزيوت المعدنية وهي من كبرى الشركات الرائدة في هذا المجال والتي تأسست عام 1995 ومقرها المنطقة الصناعية في حلب بمنطقة الشيخ نجار.
السيد أحمد حريتاني مدير عام الشركة أكد أن مشاركتهم في معرض سيربترو 2023 تأتي من أجل توجيه رسالة للعالم بأن سورية بخير والصناعة السورية تستعيد ألقها الذي كانت عليه رغم كل الظروف الصعبة فصناعتنا كانت وستبقى رائدة على المستوى العربي، لافتاً إلى أن المشاركة بهذه المعارض تعتبر فرصة لتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث التقنيات والاستفادة منها لتطوير العمل وتوسيع نشاط الشركة وانتشارها والترويج لمنتجاتها محليا وإقليميا ودولياً.
وأشاد حريتاني بمستوى الشركات الوطنية المشاركة سواء من القطاع العام أو الخاص إضافة للمشاركات الخارجية وهذا ما أعطى المعرض قيمة مضافة.
وعن منتجات الشركة أوضح حريتاني أنها مختصة بإنتاج زيوت المحركات والسيارات والشاحنات والباصات والمحركات الصناعية وجميع ما تتطلبه محركات السيارات بكافة أنواعها المعدنية وبجميع العيارات وفقا للمواصفات القياسية السورية و وفقا لأعلى المواصفات العالمية، مضيفاً أن الشركة تنافس بجودة منتجاتها فهي كسبت رضا وثقة زبائنها وهذا ما عزز اسمها وسمعتها الطيبة بهذا المجال.
ونوه حريتاني أن منتجات أدانول تتواجد في معظم المحافظات السورية، كما تتطلع الشركة من خلال مشاركتها في هذا المعرض إلى التعاون مع المزيد من الوكلاء لتغطية كافة المدن و المناطق السورية.
وأعرب حريتاني عن أمله بأن يكون القادم أفضل في ظل بدء مرحلة التعافي وإعادة الاعمار والتي تحتم على الجميع أن يكونوا نكون جزءاً من هذه المرحلة عملاً بمقولة بمقولة السيد الرئيس ” الأمل بالعمل”.
*”الشحرور” جودة وخبرة
ومن المشاركات اللافتة في المعرض كانت شركة الشحرور للصناعة والتجارة، وأكد عبد الرزاق الشحرور رئيس مجلس إدارة الشركة أن مشاركتهم في معرض سيربترو التخصصي بالنفط والغاز تعطي فائدة أكثر من المشاركة في المعارض العامة كونها موجهة للصناعة بشكل خاص، كما أنها فرصة كبيرة تستطيع الشركة من خلالها إبراز جودة منتجاتها ومزاياها وخصوصا بوجود شركات كبيرة متخصصة بنفس المجال، منوهاً إلى أن شركة الشحرور تعتبر من أهم الشركات على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.
وبيّن الشحرور أن الشركة تأسست عام 1997 وكانت شركة تجارية وفي عام 2015 انتقلت إلى شركة صناعية وأصبحت تختص بتصنيع الزيوت المعدنية والشحوم المعدنية بشكل خاص ومحدد وفي عام 2017 حصلت على امتياز من شركة تريبتون الأمريكية وتعمل حاليا تحت اسم براند تريبتون.
وأشار إلى أن الشركة تنتج كل أنواع الزيوت المعدنية وأكثر من 16 نوع شحم اختصاصي وحوالي 152 منتج من الزيوت التي تخدم فئة كبيرة من متطلبات السوق سواء سيارات أوآليات ثقيلة ومصانع، إضافة إلى العديد من المنتجات الأخرى ضمن هذا المجال، وأن الشركة لا تقدم سوى منتجات عالية الأداء وحديثة الإصدارات وبمواصفات مواكبة للمواصفات العالمية الجديدة بهذا المجال، معرباً عن أملة بأن تعود السوق السورية إلى سابق عهدها في الانتاج والتصدير.
ونوه إلى أن شركة الشحرور هي الوحيدة في سورية التي تمتلك شهادة الايزو 9001 بمجالها، وقال إن الشركة بصدد إطلاق منتج ” الزيت الصنعي ” لمحركات البنزين وهو قيد التجربة، مؤكداً أن ” تريبتون” تعزز اسمها الكبير
يشار إلى أن ممثل عن الشركة ألقى محاضرة خلال المعرض بعنوان ” تأثير تطبيق نظام الجودة على ضبط منتجات الشركة”
*حضور مميز للمرة الثالثة
للمرة الثالثة تثبت شركة الخالو حضورها المميز ضمن فعاليات معرض سيربترو كراعي ماسي.
المهندس نزار حداد المدير التنفيذي للشركة أوضح أن الشركة هي شركة خدمات تهتم بالمجال النفطي والغازي في سورية ومجال عملها الإنشاء وأعمال الصيانة وإعادة استثمار الآبار الغازية والمحطات النفطية والغازية، إضافة إلى أن الشركة تقدم التصميم الكامل لكل محطات النفط والغاز وفق القياسات العالمية، كما تعمل على إنشاء محطات تكرير وتجميع الغاز وتنقيته وتصفيته وضخه بخطوط النفط وهي عملت مع القطاع العام في هذا المجال.
ولفت المهندس حداد إلى أن وجود الشركة في معرض سيربيترو هام جدا كون الشركة أساسية في سورية من عام 1995 تعمل بمجال النفط والغاز وأن وجودها بالمعرض مع الشركات الوطنية الأخرى التي تعمل بنفس المجال هو وجود تشاركي وتبادل خبرات ومعلومات ومساعدة للنهوض بسورية لتعود كما كانت، آملاً أن تتزايد المشاركات في الدورات القادمة أن يزيد حجم المشاركات لأن التنمية ضرورية جدا بسورية ونحن بأمس الحاجة لها.
*نشر ثقافة التحكيم التجاري
ومن ضمن الأجنحة المشاركة في المعرض كان مركز التنمية للتحكيم التجاري والدراسات القانونية لحل النزاعات بين الأطراف المتحاكمين استنادا إلى المعايير القانونية المحلية والدولية.
وعن هذه المشاركة تحدث المحامي حسني صوفان نائب رئيس مجلس الإدارة في المركز قائلا: انطلاقا من رسالة المركز والمتجسدة في نشر ثقافة التحكيم وتعزيز دوره كنظام مستقل لحل النزاعات التجارية وجذب الاستثمار نشارك في معرض سيربيترو بهدف نشر هذه الثقافة وبأي موقع نستطيع من خلاله التعريف بهذه الوسيلة التي تعتبر أحد أهم الوسائل الرديفة للقضاء لحل أي نزاع وتمكين أي شخص من الحصول على ميزات إضافية موجودة ضمن آلية التحكيم أو الوسائل الودية لحل النزاعات بشكل عام مثل التوفيق والوساطة والتحكيم
ولفت المحامي صوفان ‘الى أن السنوات الأخيرة شهدت توجها ملحوظاً باتجاه مراكز التحكيم وخصوصاً من النواحي التجارية لسبب أن المركز يمتلك من المرونة ما يمكنه من الوصول إلى نتائج تحكيمية بشكل أسرع، والمركز يختص بالتحكيم سواء على المستوى المحلي أو الخارجي لأنه يجوز الاتفاق على أن يكون لمركز التحكيم السوري هو المركز المختص بحل النزاع حتى في أي دولة في العالم.
وأوضح أن رؤية المركز تتمثل في خلق بيئة قانونية ضامنة للاستثمار واستدامته من خلال الريادة والتميز في مجال التحكيم التجاري الذي يعتمد على مجموعة من الكوادر المؤهلة قانونيا ومن ذوي الخبرات التخصصية من قضاة ومحامين وخبراء يتمتعون بخبرة عالية ونزاهة وسمعة طيبة بهذا المجال.
وأكد المحامي صوفان أن المعارض هي عامل ايجابي وخصوصا في ظل المرحلة الاقتصادية الحالية الهامة ، والمركز يحاول ويسعى دائماً إلى تقديم أي دعم ممكن بهذا المجال.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات