تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

تحديد مركز عمل مطلب مُحق لمُدرسي ومُدرسات مختلف الإختصاصات.. فهل من إجراءات جديدة وزارياً قبل بدء العام الدراسي الجديد؟!

علي مالك عيشة:

تقديراً لرسالة المعلم السامية وإيماناً بها لبناء جيل مثقف وواعٍ مسؤول قادر على إعادة بناء مجتمعه ووطنه يطلب عدد كبير من المدرسين والمدرسات من السيد الوزير بتحديد مركز عمل للمتعاقدين مع وزارة التربية وفق المسابقة الأخيرة ( عقود ) وخاصة الدفعات ( الثانية والثالثة والرابعة ) أسوة بزملائهم من ( الدفعة الأولى ) … وذلك في ظل هذه الظروف القاسية التي انعكست سلباً على طاقة وقدرة المُدرسين حيث لم يعد في استطاعتهم تحمل الظروف المعيشية الصعبة من ( غلاء المواصلات وقلتها وإيجارات البيوت التي لاشفقة فيها ولا رحمة والتي ارتفعت بشكل كبير وبالإضافة أيضاً إلى الحالات الخاصة إجتماعياً المعيلين لأسرهم ) ..

مع التنويه إلى أنه لم يفتح باب التقديم لتحديد مركز العمل منذ مدة طويلة للدفعات الاخرى ….
الى متى الإنتظار…… والمدارس على الأبواب ؟!!!!

حيث أشار بعض المُدرسين والمُدرسات إلى موقع بانوراما سورية بعض من هذه المعاناة :

الانسة ( ولاء غ – اختصاص فيزياء – أم لطفلين – دفعة ثالثة ) :
نطلب من السيد وزير التربية فتح باب تقديم مركز عمل
نظرآ لم نعانيه من صعوبة التنقل بين محافظتي طرطوس التي تقدمت إليها بالأساس وتم تعييني
بمحافظة حمص مما يسبب أعباء إقتصادية وصحية أكبر ..

الانسة (ديما ح) : نحن مدرسي ومدرسات مسابقة العقود نناشد المعنيين وتحديد مركز عملنا أُسوةً بزملائنا الذين تم تحديد مركز عملهم .. مع العلم أن معظمنا يمتلك نفس الظروف من صعوبة مواصلات وغلاء معيشة والإرتفاع الفاحش بأجور النقل وإيجارات البيوت ..
إضافة للظروف الانسانية التي تترتب على بُعد الأمهات عن أولادهم وتشتت الأسرة …

الآنسة (سناء ع – اختصاص ادارة وتخطيط- دفعة ثانية ) : اتمنى من سيادة الوزير فتح باب التسجيل لتحديد مركز عمل لتخفيف اعباء السفر والتكاليف العالية …كوني وحيده معيلة لأهلي ..

( الاستاذ علي ع اختصاص جغرافية – دفعة ثانية ): نتمنى من سيادة الوزير النظر في جميع الحالات التي يعاني منها المدرسيين المعينين في خارج محافظاتهم الأم بم يضمن سير العملية التعليمية في المناطق لتخفيف من أعباء السفر والتكاليف العالية ، كون بعض المحافظات تحتوي على وكالات من ابناء المنطقة ذاتها .

وآخيراً وليس آخراً … نتمنى أن يصل صوتنا إلى سيادة الوزير ونأمل منه كل الخير بقرارات تصب في مصلحة الجميع …

آملين بتوطين التعليم وتحقيق وعود الوزارة في تقديم التسهيلات لهم فيبقى الأمل سيد الموقف إلى أن يصبح واقعاً حقيقياً !!!!

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

3 أفكار بشأن “تحديد مركز عمل مطلب مُحق لمُدرسي ومُدرسات مختلف الإختصاصات.. فهل من إجراءات جديدة وزارياً قبل بدء العام الدراسي الجديد؟!”

  1. الانسة إيمان مرعي

    اختصاص تخطيط وإدارة ..دفعة ثالثة نناشد السيد وزير التربية بتحديد مركز عمل لان الظروف المعيشية صعبة ولم يعد بإمكاننا السفر في ظل هذا الغلاء الذي لايرحم نحتاج لاكثر من راتب لنسد أجور المواصلات هذا بالاضافة لبعدنا عن اولادنا وعائلاتنا وتردي مستوياتهم الدراسية

  2. سيادة الوزير بإسمي وبأسم كل المدرسين الرجاء الموافقة على تحديد مركز عمل أنا معينة بموجب مسابقة العقود لصالح محافظة حمص وأنا من محافظة طرطوس نظراً لظروفنا المادية بشكل عام ولظروفي الإنسانية بشكل خاص شكراً لجهودكم سيادة الوزير على أمل الموافقة على مطلبنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات