تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

ادخال بئر المهر5 بالانتاج بطاقة انتاجية تزيد عن 150 الف م3 غاز يومياً

بانوراما سورية:
وضعت وزارة النفط والثروة المعدنية بئر المهر 5 في حقل المهر التابع لشركة حيان للنفط في ريف حمص بالانتاج اليوم بطاقة انتاجية نحو 150 الف متر مكعب من الغاز يومياً.

واكد وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور الذي افتتح البئر ان وضع بئر النهر 5 بالانتاج يضيف الى الشبكة الغازية ما يزيد عن 150 ألف متر مكعب من الغاز يومياً الامر الذي يسهم في قدرة الشبكة الغازية على تلبية احتياجات الطاقة وذلك في إطار الجهود المستمرة لتحسين وتطوير القطاع النفطي والغازي في سورية.

واوضح وزير النفط أنه تم حفر بئر النهر 5 على عمق 2487 م لافتا الى أنه يوجد في حقل المهر أيضا اربعة آبار منتجة باحتياطي غازي 2.6 مليار م 3 وهناك فرصة لزيادة الإنتاج من هذا الحقل خلال العام القادم من خلال حفر آبار إنتاجية جديدة بناء على النتائج الجيدة لهذا البئر .

والتقى الدكتور قدور بالعاملين في الموقع وطواقم الحفر واشاد بجهودهم الكبيرة والمثمرة رغم الظروف الصعبة مشيرا الى ان الوزارة تفخر بكل كوادرها نظرا لأهمية الدور الوطني الذي يقومون به في دعم الإنتاج وتعويض الفاقد والمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني.

كما زار وزير النفط حفارة ناشيونال في موقع جحار 101 التابع لمديرية حقول المنطقة الوسطى في الشركة السورية للنفط التي تقوم بحفر بئر جديد واطلع على عملية انزال مواسير التغليف واستمع من العاملين على الحفارة عن طريقة انجاز حفر البئر على عمق 2734 م بدقاق 17.5 انش وانجاز عمليات التغليف والاسمنت بدون مشاكل فنية وهي سابقة بتاريخ حفر الابار في سورية.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات