تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

مذكرة تفاهم بين الاتحاد الوطني لطلبة سورية والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية

دمشق:

وقع الاتحاد الوطني لطلبة سورية ممثلاً بالدكتورة دارين سليمان رئيسة الاتحاد اليوم مذكرة تفاهم مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية ممثلة بالمهندس محمد حسان النجار رئيس مجلس إدارة الجمعية وذلك في مقر الاتحاد الكائن في المزة.
وتهدف المذكرة إلى تنظيم التعاون على مبدأ المشاركة في تقديم الخبرات والتراخيص اللازمة و المقرات و التجهيزات والمحافظة على البيانات وتقديم خدمات الاتصال بالإنترنت و الاستضافة الالكترونية و التدريب و التأهيل والخدمات التربوية و التعليمية وتوفير الأموال اللازمة لإطلاق الأعمال المتفق عليها.
وتشمل المذكرة عدة مجالات للتعاون ومنها تعزيز التكامل البيني بما يحقق أعلى فائدة لتسخير تقانات المعلومات و الاتصالات لدعم تحقيق التطوير و التحديث في مجالات التحول الرقمي و خبرات التدريب و التأهيل و الانتشار الجغرافي الكبير و شريحة الشباب المستفيدة و المستهدفة،
وبحسب المذكرة يلتزم الفريق الأول بالتنسيق و التخطيط لدورات و برامج وفعاليات و نشاطات الفريق الأول وتأمين المقرات اللازمة للمشاريع المشتركة ، وتأمين قوائم الاحتياجات التقنية على مستوى الفروع و المكاتب ضمن المنظمة و هي مكتب التنظيم والتأهيل، مكتب التعليم العالي وقضايا الطلبة، مكتب الفروع الخارجية، مكتب التعليم الخاص، مكتب التعليم التقاني، مكتب العلاقات الخارجية، مكتب الإعلام والمعلوماتية، مكتب الثقافة والفنون، مكتب الرياضة، مكتب العمل التطوعي والأنشطة الاجتماعية، إضافة لتأمين البرامج الالكترونية و شبكة الاتصال الأرضي أو الخليوي التي تخدم المشاريع المتفق عليها.

أما الفريق الثاني فيلتزم بالمشاركة في تطوير و تأمين الأدوات و التجهيزات التي من شانها دعم المشاريع المشتركة وتقديم التسهيلات الممكنة لاستثمار خدماته المتاحة من قبل الفريق الثاني عبر البنية التحتية التي يمتلكها.وتأمين المواقع و المقرات العائدة للفريق الأول وفق الإمكانية و التي من الممكن استثمارها بما ينسجم مع المشاريع المشتركة.، ومشاركة الخبرات البشرية المتوفرة لديه لدعم المشاريع المشتركة.والنهوض بالواقع التقني و الالكتروني للفريق الثاني بما يطور و يحدث بيئة العمل المشتركة.وتقديم خدمات المؤتمرات الافتراضية و البث المباشر على صفحات التواصل الاجتماعي وتقديم التدريب و التأهيل اللازم وترخيص المراكز المجهزة كمراكز امتحانيه معتمدة لشهادات الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب و الشهادة الوطنية لأساسيات الحاسوب وتقديم خدمات الاستضافة الالكترونية لبرامج التنظيم و برامج المراسلات و الموقع الالكتروني و البريد الالكتروني و الأرشفة العائدة للفريق الثاني وتقديم خدمات الاتصال بالإنترنت كربط شبكي أو انترنت لاسلكي داخلي لصالح الفريق الثاني.
وفي تصريح للإعلاميين أوضحت الدكتورة دارين سليمان رئيسة الاتحاد الوطني لطلبة سورية ان بنود الاتفاقية واسعة وتحتاج الى برامج عمل لاحقة هدفها تدريب وتأهيل الطلاب وتعميق المعرفة ، لافتة إلى ان تحديات التحول الرقمي كبيرة في سورية وغيرها من الدول، لذلك لابد من تحديد مسار واضح لتوجه الطلاب نحو الرقمنة بطريقة مدروسة وحقيقية ليستطيع من خلالها الطلاب الدراسة والتعلم،وأيضا أن يكونوا شركاء مع الحكومة مستقبلا ومع القطاع العام والخاص في بناء منظومات الكترونية قادرة للنهوض بالعمل على المستوى الوطني، إضافة لانعكاس التدريب والتأهيل على مهارات الطلاب الشخصية.

من جهته رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس محمد حسان النجار بين أنه ضمن إطار دور الجمعية المجتمعي في خدمة المجتمع لاسيما في مجال التحول الرقمي والتعليم والتدريب الالكتروني والافتراضي وهذا ما تجسد مع الاتحاد الوطني بإطار مذكرة تفاهم ، مؤكدا حرص الجمعية على الشراكة الحقيقية وهي امتداد لمجموعة من الشراكات ما بين الجمعية ومجموعة من المنظمات والنقابات والهيئات التي تعمل بمجال التحول الرقمي ، إضافة لحرص الجمعية على إيجاد برامج تطبيقية تنفيذية في مجال الرقمنة وشراكات في عمل المشروع الريادي والذي يعتبر عمود فقري وأساسي للطلاب الجامعيين أصحاب المهارة في مجال تقانة المعلومات ليكون هناك حاضنة لهم ضمن الجامعات بإطار تعاون ما بين الاتحاد الوطني لطلبة سورية والجمعية السورية للمعلوماتية.
مدة المذكرة خمس سنوات اعتباراُ من تاريخ توقيعها.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات