تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية الرئيس الأسد يبحث مع عراقجي سبل وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وتقديم الدعم والمساعدة للأشقاء اللب... مجلس الوزراء : تشكيل لجنة مختصة لمراجعة بعض القرارات والأنظمة الخاصة بشغل مراكز عمل القيادات الإداري...

الشاب محمد أحمد.. تميّز في نظم حماية المواقع الإلكترونية

يسعى محمد أحمد طالب هندسة تكنولوجيا المعلومات والحاسب في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري باللاذقية من خلال تقديم برمجية نظام حماية بالفايروول لمراقبة حركة البيانات عبر الشبكات لتمثيل سورية في مؤتمر جيسيك لخبراء الأمن السيبراني الذي ينعقد في كل عام بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويتابع أحمد 21 عاماً تعلّم نظم الأمن السيبراني الخاص بحماية المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي للوصول إلى خبرة أوسع في مجال التحقيق الجنائي الرقمي والطب الرقمي بعد حصوله على شهادة مهندس شبكات من شركة سيسكو وشهادات تدريبية في مجال الأمن الرقمي والهجمات الإلكترونية والحماية وشهادة مصدقة في تصميم الشبكات الاحترافية معتمدة من شركات أونلاين وفق ما ذكر.

ويرى أحمد أن وجوده ضمن كوادر الجيش الإلكتروني السوري منذ عام 2015 إلى الآن أكسبه خبرة واسعة في مجال الأمن المعلوماتي على الشبكة العنكبوتية وما حققه هذا الفريق من نتائج مهمة في صد الهجمات الإلكترونية على عدة مواقع مهمة بحرفية عالية.

التكريمات والأوسمة التي نالها أحمد وفق ما ذكر لـ سانا الشبابية كانت دافعاً لتقديم خبرته على شكل دورات أونلاين مجانية لطلاب الجامعة في كيفية الحماية الذاتية وأساليب القرصنة الأخلاقية وحماية المواقع ونشر نصائح تقنية عن أساليب تفادي الوقوع بفخ الهكر إضافة إلى مساعدة العديد من الأشخاص باستعادة حساباتهم الإلكترونية المسروقة مع تحديد من قام بسرقة الحساب ومواقع المطلوبين أو الهكر غير الأخلاقيين.

شغفه وخبرته بالعمل في مجال السوشيال ميديا والهندسة أتاحت له فرصة تقديم مقالات بحثية في صفحة المهندسين العرب التي تعنى بالمواضيع الهندسية ووجوده في صفحة المهندسين السوريين ليكون مطوراً ومشرفاً وعصب فريقها التقني وعضواً في فريق “اي تي بي ار” للتقدم وإعادة الاعمار الهندسي.

ويؤكد أحمد سعيه حالياً للحصول على شهادة الدبلوم في الأمن السيبراني البريطاني وزيادة خبرته في فضاء نظم المعلومات والشبكات وحمايتها بعد قبوله في تدريب دبلوم السايبر سيكورتي بعد اجتيازه اختبار المستوى الأول في فحص الأنظمة والهجمات الإلكترونية وكمعتمد في الأمن الهجومي ومساعد شبكات معتمد من سيسكو ومساعد العمليات السيبرانية.

بانوراما سورية-فاطمة حسين- سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات