تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

انطلاق سلسلة معارض سورية التخصصية بمشاركة 120 شركة محلية وعربية وأجنبية

بانوراما سورية:

برعاية وحضور وزراء الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف والكهرباء المهندس غسان الزامل والصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار وبحضور محافظ دمشق المهندس طارق كريشاتي والمدير العام للمؤسسة العامة للمعارض والاسواق الدولية الاستاذ حليم الأخرس ورئيس اتحاد غرف الصناعة السورية الاستاذ غزوان المصري انطلقت مساء امس في مدينة المعارض بدمشق سلسلة معارض سورية التخصصية التي تنظمها مؤسسة طيارة للمعارض والمؤتمرات.
ويشارك في هذه المعارض 120 شركة محلية وعربية وأجنبية، تتوزع على المعرض السوري الدولي للبناء والتشييد والبنى التحتية تكنوبيلد ومعرض الطاقة والكهرباء والأتمتة الصناعية سيريا إنيرجي، والمعرض الصناعي السوري الدولي سينكس، اضافة الى مشاركات هامة من الشركات الانشائية التابعة لوزارة الاشغال العامة والاسكان وشركات وزارة الصناعة وشركات وزارة الكهرباء، كما يترافق مع المعارض مجموعة من الندوات والمحاضرات العلمية المتخصصة في مجالات إعادة الإعمار وخدماتها من قبل مختصين وأكاديميين في مجال البناء والتشييد والتطوير العقاري وخدماتها.

وخلال مؤتمر صحفي بعد جولة على الاجنحة المشاركة أشار وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سهيل عبد اللطيف الى أهمية التنوع في المعرض من حيث المواد والمنتجات المقدمة من قبل الاجنحة المشاركة إلى التطور الملحوظ عن الاعوام السابقة والزيادة في الصناعات المحلية والصناعيين المحليين وهو ماتطلبه المرحلة المقبلة في سورية ، لافتا إلى تواجد لشركات عربية و اقليمية والدول الصديقة في مختلف الاجنحة التي تتضمن حاجة السوق الحالية قي ظل الاجراءات القسرية احادية الجانب وحاجتها لبعض المواد التي تتطور يوميا .
وحول مشاركة شركات ومؤسسات الوزارة اشار الوزير عبد اللطيف إلى وجود مختلف مواد البناء التي يتم انتاجها محليا بعد أن كانت تستورد الأمر الذي يساهم في المستقبل بتوفير القطع الاجنبي وتشغيل اليد العاملة .
من جانبه اوضح وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل ان المعرض فيه منتجات مهمه كثيره والعديد من التقنيات المتطورة في مجال الاتمته الصناعية و الطاقات المتجددة، وقال الوزير الزامل “نحن ملتزمون بتطوير قطاع الكهرباء سواء بالإنتاج او التوزيع او الإدارة مضيفا ان اكثر ما يلفت الانتباه في المعرض تواجد المشاريع المهمة لطلاب الجامعات والمعاهد والتقنيات التي تعتبر اساس بتطوير قطاع الطاقة.
بدوره نوه وزير الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار بالمشاركات المتعددة في المعرض الصناعي سينكس من الدول العربية و الصديقة و المحلية المتنوعة من القطاعين العام و الخاص و بمشاركة نوع جديد من الإنتاج وهو تصنيع الات و خطوط الإنتاج للصناعات الغذائية و الكيميائية والتي تشكل القيمة المضافة إليها أكثر من 70 بالمئة عن أعوام سابقة مبينا أن كافة خطوط الانتاج يتم تصنيعها محليا ماعدا التكنولوجيا المتطورة المستوردة ووجود صناعات الكترونية بخبرات وطنية .

السيد موفق طيارة المدير العام لمؤسسة طيارة للمعارض أوضح ان أهمية تنظيم هذه المعارض تأتي لجهة ما تتضمنه من منتجات مختلفة تخدم الاقتصاد الوطني وتعمل على تطوير العجلة في سورية في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها سورية، مضيفا ان الشركة تحاول دائما العمل على كسر الحصار والعقوبات واستقطاب شركات عربية واجنبية للمشاركة في المعارض لإقامة شراكات عمل مع قطاع الاعمال السوري.

وحددت الشركة المنظمة اوقات الزيارة اعتباراً من الساعة الرابعة عصراً وحتى العاشرة والنصف ليلاً، مع توفير خدمة النقل المجاني للزوار من تحت جسر السيد الرئيس ومن جرمانا.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات