تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية الرئيس الأسد يبحث مع عراقجي سبل وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وتقديم الدعم والمساعدة للأشقاء اللب... مجلس الوزراء : تشكيل لجنة مختصة لمراجعة بعض القرارات والأنظمة الخاصة بشغل مراكز عمل القيادات الإداري...

انطلاق فعاليات الدورة 19 لمعرض فود اكسبو للصناعات الغذائية بمشاركة اكثر من 280 علامة تجارية سورية وعربية وأجنبية

بانوراما سورية:

بحضور وزيري الصناعة والزراعة وبمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية سورية وعربية وأجنبية مختصة، انطلقت مساء اليوم في مدينة المعارض بدمشق فعاليات الدورة 19 من معرض الصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف “فود إكسبو 2024” والذي تنظمه مجموعة دلتا للمعارض والمؤتمرات.

وبعد جولة على اجنحة الشركات المشاركة أشار وزير الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار إلى أن المعرض يشهد مشاركة واسعة لأكثر من 75 شركة محلية، وعربية، وأجنبية، وتشمل كلاً من القطاعين العام والخاص، مع تنوع كبير في المنتجات المعروضة.

وأضاف جوخدار أن المعرض يتضمن مشاركات من مصنعي الآلات المستخدمة في تصنيع المواد الغذائية، مبيناً أن هذه المعدات تُنتج محلياً، مما يعكس جودة التصنيع الوطني ويخدم الصناعات الزراعية الغذائية بشكل مميز.

وأكد جوخدار أن هذا المعرض وغيره من المعارض المماثلة يشكل فرصة اقتصادية هامة، حيث يوفر منصات تسويقية وترويجية للمشاركين للاطلاع على أحدث ما توصلت إليه الصناعات الزراعية الغذائية، وأشار إلى أن هناك دعما حكوميا مستمرا لكافة الصناعات، ولا سيما الصناعات الزراعية الغذائية، بهدف تحريك عجلة الاقتصاد وتطوير هذه الصناعات.
وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا أكد على أهمية المعرض الذي يتيح الاطلاع على منتجات الصناعات الغذائية بمختلف أنواعها، لافتاً إلى ارتباط قطاع الصناعات الغذائية بالقطاع الزراعي وبالأمن الغذائي بشكل مباشر، حيث يتم تقديم منتج زراعي عالي الجودة يتمتع بمواصفات قياسية تمكن الصناعيين من إنتاج منتج غذائي متاح في الأسواق الداخلية والخارجية، مبيناً أن زيادة عدد العارضين يعني التوسع بالصناعات الغذائية وبالتالي زيادة الإنتاج حيث تعطي هذه الصناعة قيمة مضافة للمنتج الزراعي في سورية وتخزينها وتسويقها بشكل أفضل، مما يحقق ضمانات للفلاح والمستهلك على حد سواء.

وأوضح محافظ دمشق المهندس طارق كريشاتي أن المعرض يشكل منصة تسويقية وترويجية للاطلاع على أحدث ما توصلت إليه الصناعة الغذائية، بالإضافة إلى كونه فرصة لتسويق هذه المنتجات محلياً وتصديرها إلى الأسواق الخارجية.

السيد غياث شماع الرئيس التنفيذي لمجموعة دلتا للمعارض والمؤتمرات أوضح أن هناك شركات جديدة مشاركة في المعرض محلية وعربية ودولية من شرق آسيا من أندونيسيا وماليزيا، إضافة إلى شركات سعودية ومصرية ولبنانية وأردنية إلى جانب العديد من الشركات المحلية الجديدة التي دخلت الإنتاج، لافتاً أن معرض فود إكسبو يشكل فرصة لرجال الأعمال والصناعيين وتجار الجملة والمصدرين والمستوردين والمعنيين والمهتمين للاطلاع على أحدث الأفكار والابتكارات وعقد الصفقات وتسليط الضوء على سبل تفعيل الحركة التجارية لتسهيل التعريف بهذه المنتجات من المورد إلى المصدر والمستهلك.

ويضم المعرض الذي تستمر فعالياته حتى الـ 29 من الشهر الجاري طيفاً واسعاً من المنتجات الغذائية المصنعة المتنوعة من الكونسروة والمعلبات واللحوم والزيوت والسمون والحلويات والبسكويت والشوكولا والمشروبات الساخنة والباردة، وسلسلة من المواد الأولية، وآلات وتقنيات ومواد التعبئة والتغليف.

يشار اخيرا ان المعرض يفتح أبوابه للزوار يومياً من الساعة الخامسة بعد الظهر حتى العاشرة والنصف مساءً  والمواصلات مؤمنة للزوار من تحت جسر السيد الرئيس وساحة باب توما.

 

 

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات