تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية الرئيس الأسد يبحث مع عراقجي سبل وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وتقديم الدعم والمساعدة للأشقاء اللب...

ندوة حول تطبيقات الطاقة الشمسية والاحتباس الحراري في ثقافي صافيتا

10957213_382990968555066_7288916559843667271_nفي اطار خطة المركز الوطني لبحوث الطاقة في نشر الوعي لترشيد استهلاك الطاقة واستخدام تطبيقات الطاقات المتجددة اقام المركز اليوم بالتعاون مع جمعية المحسن للثقافة والعلوم في طرطوس ندوة حول تطبيقات الطاقة الشمسية والاحتباس الحراري ودوره في الحد من الطاقة المتجددة في المركز الثقافي العربي في صافيتا .
حول تطبيقات الطاقة الشمسية تحدث المهندس وسيم الصباغ من المركز الوطني لبحوث الطاقة في دمشق عن كيفية الاستفادة من الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء وامكانية استخدامها في القطاع المنزلي وتأمين الطاقة الكهربائية اللازمة لتغذية الاحمال المنزلية لاسيما في مثل الظروف الراهنة التي يمر بها البلد .
10451690_382990995221730_5075272233945672977_nفي حين تناول المهندس عبد اللطيف محمد من جمعية المحسن الخيرية للثقافة والعلوم موضوع الاحتباس الحراري ودور الطاقة المتجددة في الحد منه موضحا طبيعة الاحتباس الحراري ومسبباته ونتائجه كما قدم لمحة عن أنواع الطاقات المتجددة وميزاتها واتخاذ بعض الاجراءات البسيطة في المنازل لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية مثل العزل الحراري واختيار مكان مناسب للبراد واستبدال الانارة بلمبات التوفير واستخدام الطاقة الشمسية في تسخين المياه والانارة المنزلية .
من جانبه تحدث الدكتور نمر عبد اللطيف محسن مدير عام جمعية المحسن دور الجمعيات والمنظمات الانسانية والاهلية الوطنية في تطوير المجتمعات وتنميتها من خلال الاعمال التطوعية المتاحة لكافة الافراد وتوفير الفرص للمساهمة في عمليات البناء الاجتماعي والاقتصادي وتساعد على تنمية الاحساس بالمسؤولية لدى المشاركين وتنمية قدرتهم على العطاء .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات