تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب

جمعية البتول.. تحسن ملموس في الأداء وزيادة في حجم الخدمات

10426124_1650723788495926_6637331398976797403_nبانوراما طرطوس:

يعمل القائمون على إدارة جمعية البتول للأعمال الإنسانية في طرطوس على تحقيق تحول نوعي في مسيرة عمل الجمعية وتحقيق تطور ملموس في الأداء وفي النتائج.. ويبدو أن مجلس الإدارة المؤقت يعمل في سباق مع الزمن وفي تحد مع نفسه ومع الظروف المحيطة لتحقيق قفزة نوعية تحقق له سمعة إيجابية ويترك بصمة قبل انتخابات مجلس الإدارة المقررة بعد حوالي الأربعة أشهر..

السيدة فتاة طوفان أمينة سر الجمعية تؤكد أن ما تحقق خلال فترة قصيرة هو إنجاز مهم على طريق الارتقاء بالعمل الإنساني والإغاثي والأمر بنظرها لا يتعلق بتحسين نوعية الخدمات فقط بل يتعدى ذلك إلى البحث عن أفكار جديدة ووضع خطط لزيادة حجم الشرائح المستهدفة وزيادة المساعدات العينية والنفسية وزيادة العمل على صعيد نشر ثقافة التطوع والعمل الخيري في المجتمع.. مبينة أن المرحلة القادمة ستشهد العديد من الإضافات والتحديثات في عمل الجمعية..

11659331_1656114844623487_1214026273790170698_nوتشير السيدة طوفان إلى أن من بين الأمور الجديدة التي تركت ارتياحاً لدى المواطنين هو تأمين مقر جديد للمستودعات وأماكن التوزيع في منطقة القبيبة جنوب طرطوس حيث تم إقامة هنكارات واسعة تقي حرارة الصيف ومطر الشتاء ووضع مقاعد للجلوس والأهم من ذلك إيجاد طريقة تقلل من فترة الانتظار للمواطن خلال حصوله على المعونة بحيث تتيح البطاقات الجديدة المرقمة معرفة موعد الاستحقاق  والتقيد بالدور بشكل دقيق..

ومن بين الإجراءات الجديدة مراعاة التوزع السكاني والجغرافي للمستفيدين كي تكون قريبة من أماكن إقامتهم بالتعاون مع البلديات والجمعيات العاملة في هذا المجال..حيث تم تفعيل العمل بالمسوحات على جميع المناطق ودراسة البيانات وتحديد الأولويات بالنسبة للأسر التي ستستفيد من الخدمات والاتصال بها حين توفر مساعدات من الجهات الداعمة..

11666295_1659888700912768_4515746619252414874_nوأضافت أنه ورغم حجم المساعدات المقدمة إلا أنه من الضروري زيادة حجم الدعم المقدم من الجهات المحلية (أشخاص وجهات عامة وخاصة) وكذلك زيادة مساهمة الجهات الدولية المانحة والداعمة ومن بينها منظمة اليونسيف-برنامج الغذاء العالمي- المنظمة الدولية للهجرة- المفوضية العليا للإغاثة –جمعية قرى الأطفال- والتي يتم التعامل معها من خلال عقود وتفاهمات عن طريق مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل..

وتشير امينة سر الجمعية إلى نموذج من عمل الجمعية حيث تم الشهر الماضي توزيع احتياجات داخلية ولوازم منزلية لـ500 عائلة إضافةتوزيع 1050 بطانية على 260 أسرة ..كما قامت الجمعية وبالتعاون مع جمعية قرى الاطفال sos بتقديم المساعدة لـ300 اسرة في منطقة بصيرة..كما قامت الجمعية بإجراء دراسات للأسر ضمن المدينة وضواحيها ووزعت المعونات لهذه الأسر ضمن المدينة في حي الرمل والرادار ووادي الشاطر والغمقة ايضا.. وتخصيص مئة حصة لبلدة برمانة المشايخ .

بالإضافة طبعا إلى استمرار تلبية متطلبات 14- 15 ألف أسرة من السلل الغذائية المقرر وفق البطاقات المخصصة كل شهرين..وكذلك المساهمة في كفالة اليتيم والتبرعات لطلاب المدارس وتقديم بعض المستلزمات المدرسية..

كما يقوم بعض المتطوعين والمساهمين بجمع التبرعات من الأطباء والصيادلة ومستودعات الأدوية وتقديمها للجمعية حيث يتم توزيعها إلى المحتاجين وفق القوائم المعدة لهذه الخصوص..

وتبين طوفان بأنه يتم العمل على تعزيز ثقافة العمل التطوعي وزيادة مساهمة المتبرعين في المجتمع بحيث يتم تسجيل زيادة ملموسة في عدد الأشخاص المتبرعين وفي حجم التبرعات والتي يتم توزيعها للأهالي المحتاجين في مختلف المناطق بحسب حجم هذه التبرعات.. مشيرة إلى رفع قوائم التوزيع بشكل نصف شهري أو شهرياً إلى مديرية الشؤون الاجتماعية..

أخيراً .. لا بد من الإشارة إلى الآراء التي جمعناها من المواطنين المراجعين لمقر الجمعية ولمقر التوزيع في منطقة القبيبة حيث أشاروا إلى طريقة التعامل المريحة وإلى التنظيم الجيد خلال مراحل الحصول على المساعدة والمخصصات الأمر الذي يوفر للمواطن الوقت ويقلل من مدة الانتظار..

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات