تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

صحة طرطوس تغطي على تقصير مؤسسة المياه.. نتيجة فحص عينة من مياه الصفصافة تظهر ارتفاع في عدد العصيات البرازية وانعدام في نسبة الكلور!!

662fdfb265de1e610519677e77090baaبانوراما طرطوس:

تم تسجيل أربع حالات اسعافية في يوم واحد الشهر الماضي في بلدة الصفصافة تم إسعافهم من قبل أحد المواطنين القاطن بنفس الحي.. الأمر الذي أثار انتباهه ودعاه للتقدم بشكوى مطالباً بتحليل المياه في المنطقة.. وفعلا استجاب المركز الصحي في البلدة وقام بأخذ عينات من عدة أماكن وبنفس التوقيت وتم إرسالهم إلى مخابر مديرية صحة طرطوس..

وبعد فترة وصلت نتيجة تحليل العينات التي أثبتت بأن العينة المذكورة المأخوذة بتاريخ 16حزيران 2015 بين الساعة 10-1 ظهراً هي مياه ملوثة وغير صالحة للشرب فهناك نسبة مرتفعة من العصيات البرازية بالإضافة إلى انعدام نسبة الكلور0{844ffa2143412ea891528b2f55ebeeea4f4149805fd1a42d4f9cdf945aea8d4e}، وبالتالي هذا يؤكد أن المياه هي السبب في تسمم الأشخاص المذكورين.. ما حدث حتى الآن هو تقصير مؤسسة مياه الصفصافة في إضافة مادة الكلور إلى المياه وهي المادة المعقمة التي تقتل الجراثيم..

أما الأمر الآخر الأكثر إزعاجاً هو تغطية مديرية صحة طرطوس على تقصير مؤسسة المياه حيث لدينا صورة عن كتاب موجه الى السيد محافظ طرطوس ولكنه غير موقع من قبل مدير الصحة (لا ندري ما السبب) ولكنه مرسل نسخة إلى المركز الصحي بالصفصافة يعلمه فيه أن نتيجة اختبارات المياه في عدد من مشاريع المياه في عدد من القرى والبلدات ومن بينها مشروع الصفصافة لنفس التحليل المذكور بالتوقيت بالساعة واليوم16حزيران 2015 بين الساعة 10-1 ظهراً هي مطابقة للمواصفات من الناحية الجرثومية والفيزيائية والكيميائية وهي صالحة للشرب متجاهل نتيجة التحليل المذكور أو على الأصح مناقضة نتيجة التحليل الذي أعلنته ووجهت نسخة عنه إلى المركز الصحي بالصفصافة..

تلك كانت قضية وشكوى هامة موثقة وصلتنا من أحد المواطنين في بلدة الصفصافة قمنا بنشرها في موقعنا آملين من السيد المحافظ التحقيق في ملابساتها وحث الجهتين الصحة ومؤسسة المياه لعدم تكرار مثل هذه الحالات..

ملاحظة:لدينا صورة عن التحليل وكذلك صورة عن كتاب صحة طرطوس الموجه الى السيد المحافظ.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات