تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

الحميدية.. جارة البحر والامتداد الطبيعي للسياحة البحرية.. زيادة ملفتة في الحركة العمرانية والسياحية.. وارتقاء في سوية الخدمات والبنية التحتية

11991266_413841242143422_1565178270_oبانوراما طرطوس- عبد العزيز محسن:
تتمتع بلدة الحميدية بموقع جغرافي متميز على امتداد الطريق البحري الواصل بين طرطوس والحدود اللبنانية الأمر الذي يؤهلها لأن تكون منطقة سياحية لها مكانتها الهامة على الخارطة السياحية في محافظة طرطوس وفي سورية بشكل عام..
من يزور هذه البلدة يلاحظ حجم الحركة العمرانية والإقبال الكبير من قبل المواطنين ورجال الأعمال للاستثمار في هذه البلدة سواء على الواجهة البحرية أو ضمن مناطق توسع البلدة الامر الذي يعكس اهمية المنطقة والمستقبل الذي ينتظرها..
ويقول السيد مجدي طعمة رئيس مجلس بلدة الحميدية أن العمل يسير في عدة اتجاهات وهناك جهود كبيرة في هذا الخصوص من خلال استكمال وانجاز الاعمال الخدمية والادارية وقد نجحنا الى حد كبير في تحسين الواقع الخدمي العام وفي زيادة حجم الايرادات المحصلة من استثمار العقارات والمنشآت 11874815_413832558810957_34172897_oفي البلدة والقرى التابعة لها بالتوازي مع العناية بالناحية الجمالية للمنطقة..

أعمال هامة..
وبخصوص الأعمال الأخرى تتابع البلدية تعديل صيغة مشروع تثبيت افراز عقارات البلدة من اجل تسوية اوضاع المواطنين في الدوائر العقارية واصدار سندات ملكية مما يؤدي الى تخفيف المنازعات بين المواطنين ويجلب واردات للبلدة وحققت الامان والاستقرار لشريحة كبيرة من المواطنين القاطنين في هذه المنطقة..
وأضاف أن 95بالمئة من المناطق التابعة للبلدة اصبحت مخدمة بالصرف الصحي بعد ان تم الانتهاء من مشروع توسيع شبكة الصرف الصحي وقيمته 2.5مليون ليرة.. كما ان طرق البلدة اصبحت منجزة بنسبة 90بالمئة بعد الانتهاء من شق مشاريع طرقية بقيمة 2.800مليون ليرة في قطاع البلدة والقرى المجاورة.

النظافة..
11917722_413828108811402_43685168_oوفي موضوع النظافة اكد رئيس مجلس البلدة ان هناك سيطرة كاملة على هذا الموضوع من خلال المتابعة اليومية واستجرار القمامة بشكل يومي من الشوارع بواسطة جرارين ونقلها الى مكب خاص للبلدية ويتم طمرها بالطرق المناسبة التي تضمن عدم انتسشار الروائح أو تلوث الامكنة المجاورة..

حركة عمرانية وسياحية..
وبخصوص المخطط التنظيمي أكد رئيس البلدية أنه تم تعديل المخطط وتم التوسع باتجاه قرية الجماسة بحيث أصبح هناك تنظيم على الطريق بين الحميدية والجماسة وتم تخديمه بالبنية التحتية من صرف صحي ومياه وكهرباء وبدأ الاهالي والمتعهدين بإقامة منازل وشقق سكنية ومحلات تجارية وينتظر تلك المنطقة مستقبل جيد مع تنامي الحركة العمرانية فيها..كما تم تنظيم حي زناتي على الواجهة البحرية وبدأت الجمعيات والمواطنين والمتعهدين بإشادة مرافق وابنية وشاليهات في تلك المنطقة.
استثمارات..
11990063_413827592144787_79186623_oوعلى صعيد الاستثمارات أكد السيد طعمة أن الفترة الماضية شهدت نمو وحركة استثمارية جيدة حيث قامت البلدية بتأجير العديد من الممتلكات من بينها شاليهات على البحر وعددها 28شاليه الى مستثمر والى مواطنين من الاخوة الوافدين باشراف المحافظة وكذلك تم تأجير مجموعة من الاكشاك بالقرب من الحديقة والتي كانت بدورها مهملة ومتروكة كأرض للمراعي وتجمع الابقار والاغنام واصبحت اليوم مقصداً هاما للمواطنين
كما تم تاجير عدد من المحلات للاغراض الصناعية على الشارع العام بعقود سنوية ريثما يتم انجاز المنطقة الصناعية، ولا بد من الاشارة الى الاعمال المنجزة في ملعب كرة القدم في القرية الذي يقع ضمن مساحة تصل الى 2.5هكتار  وتم تسويره بجدار من الاسمنت وتم اشادة بناء بداخله ويمكن في المستقبل استثمار هذه البقعة في العديد من الاستثمارات بعد اعادة تأهيل الأرض التي تصنف بالمستنقعات في فصل الشتاء..

كما تملك البلدية ارض واسعة مخصصة للسياحة ونأمل من وزارة السياحة المباشرة بالاستثمار وهي تتمتع بموقع ممتاز بالقرب من مصب نهر الابرش وتبعد عن الحدود اللبنانية 5كم وبجانبها ارض مملوكة لنقابة المهندسين سيتم بناء شاليهات عليها، وستكون تلك المنطقة منطقة واعدة للاستثمار السياحي في البلدة.
11989254_413828288811384_2027677985_oفرن ملك للبلدية..
وعلى صعيد آخر  لا بد من توجيه الشكر للسيد صفوان أبو سعدى محافظ طرطوس لموافقته الكريمة للبلدية بالحصول على رخصة لاقامة فرن لتخديم المنطقة ولإدخال ايرادات الى البلدية حيث من المقرر بدء العمل بالفرن بعد عدة اشهر حيث سيتم اسئجار بناء مؤقت ريثما يتم الانتهاء من بناء الفرن..ويعد هذا الاستثمار حالة فريدة من نوعها في العمل البلدي..
الاستثمارات الصناعية..
اما على الجانب الصناعي اكد رئيس البلدية انه يوجد في نطاق عمل البلدية ما يقارب 200ترخيص صناعي وحرفي من بينها عدة مشاريع نوعية مثل معمل للفلين ومعمل للدهانات..وغيرها وأضاف ان هناك معاناة بالحصول على تراخيص صناعية وخصوصاً للصناعات المتوسطة والكبيرة حيث لا يزال قانون الري يمنع الترخيص بالاضافة الى شرط توفر اربع دونمات لاقامة اية منشأة ومعروف ان الحيازات الموجودة صغيرة المساحة ومن الصعب توفرها بتلك المساحة المطلوبة وهذا كله يعيق الكثير من المواطنين من اقامة مشاريع صناعية..

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات