تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب

جمعية الخضر الخيرية في قرية تلة الخضر تكرم الطلاب المتفوقين في قطاع بلدة الطليعي

IMG_2844

بانوراما طرطوس- عبد العزيز محسن:

برعاية شعبة صافيتا لحزب البعث العربي الاشتراكي وبالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية بطرطوس أقامت جمعية الخضر الخيرية أمس السبت حفلاً لتكريم المتفوقين في شهادتي التعليم الأساسي والثانوية في مدارس قطاع بلدة الطليعي.

وحضر الاحتفال الذي أقيم على مقام سيدنا الخضر كل من الرفيق يوسف
IMG_2845جهاد علي أمين شعبة الحزب واعضاء قيادة الشعبة والسيد ناصر فياض رئيس فرع الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش والسيد علي الشمالي رئيس مجلس إدارة جمعية الخضر الخيرية وأمين واعضاء الفرقة الحزبية وحشد من الاهالي ومن الطلاب المتفوقين..

بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت اجلالاً واكباراً لأرواح شهدائنا الأبرار ثم عزف النشيد العربي السوري..

IMG_2837بعد ذلك ألقى الرفيق يوسف جهاد علي أمين شعبة صافيتا لحزب البعث العربي الاشتراكي في صافيتا كلمة أكد خلالها على أهمية التفوق الدراسي كرديف يوازي التفوق في جميع ميادين العمل ليصب بالمحصلة في مصلحة الوطن وداعماً لانتصارات جيشنا البطل في محاربة التنظيمات التكفيرية والذي يسطر جيشنا يومياً ملاحم بطولية كبيرة.. وأضاف الرفيق أمين الشعبة أن التكريم يعني أن نستمر في الدعم والرعاية لإعداد جيل واع وقادر على تحمل المسؤولية لبناء الوطن وتطويره وتعزيز صموده..

IMG_2842بعد ذلك ألقى السيد علي الشمالي رئيس مجلس إدارة جمعية الخضر الخيرية كلمة أكد خلالها على استمرار الجمعية في تقديم الرعاية والدعم والتشجيع للمتفوقين من طلابنا الأعزاء والذي هم الرجاء والأمل في بناء هذا الوطن الغالي مضيفاُ أن هذا التفوق هو حصيلة اجتهاد شخصي من قبل طلابنا وأهاليهم وباهتمام ومتابعة من قبل الكادر التدريسي والإداري في مدارس قطاع البلدية ولذلك لا بد من تقديم الشكر لهم ولجميع من يهتم ويقدم الرعاية لهذا القطاع..

IMG_2824ثم ألقى الشاعر ابراهيم خلوف قصيدة بعنوان يا شام تحدث فيها عن أهمية التفوق بكل المجالات مع اسقاطات على تفوق الجيش عبر تصديه للإرهاب العالمي ومؤكداً ان الشام منتصرة وأن السلام سيعود بهمة جيشنا البطل وقائدنا الملهم الرئيس بشار الأسد.

كما ألقى أحد الطلبة المتفوقين قصيدة من وحي المناسبة متطرقاً فيها إلى أهمية العلم ومتابعة مشوار التفوق ليتحقق الأمل بالمستقبل المشرق..

IMG_2853بعد ذلك تم تكريم 21 طالباً وطالباً متفوقاً من قرى قطاع بلدية تلة الخضر توزعوا على النحو التالي:

ثانوية تلة الخضر ثانوية عامة علمي وادبي 9

تلة الخضر تعليم اساسي 3

مدرسة الطليعي تعليم اساسي 3

IMG_2822مدرسة تل الترمس تعليم اساسي 3

مدرسة حبرون تعليم اساسي 3

وفي دردشة مع عدد من الطلبة المتفوقين قالوا:

*الطالبتان التوأم كنانة وتيما محمد عيد من مدرسة تلة الخضر المتفوقتان في الثانوية العامة الفرع العلمي وقد حصلوا على مراتب متقدمة على مستوى  محافظة طرطوس..جيث حصلت كنانة على مجموع 2867 على 2854 من 2900 مع العلم بانهم ومن الدورة الاولى نالوا التفوق ولم يحتاجوا الى التكميلي..

IMG_2863وتقول الطالبتان كنانة وتيما أن التفوق جاء نتيجة اهتمام ومتابعة شخصية كاملة وبدون اية مساعدة الا من الأهل ومن المدرسين في المدرسة واضافتا انهما لم يحتاجا الى الدورة التكميلية .. واضافتا أن التكريم هو دافع للطلاب للمزيد من الاجتهاد لتحصيل علامات أعلى وتحقيق امنياتتهم وتحقيق رغباتهم في بناء حياة شخصية تتناسب وقدراتهم وتفوقهم خلال سنوات الدراسة.

IMG_2860بدورها قالت السيدة لينا كنجو والدة الطالبتان كنانة وتيما محمد عيد أن هذا التفوق هو ثمرة تعب كل سنين الدراسة.. والذكاء اذا ما ترافق بالاجتهاد والالتزام يعطي النتيجة المرجوة والحمد لله التزموا وكانوا على قرد المسؤولية.. وتعبوا حتى وصولوا إلى للتفوق.. وبالطبع لا يمكن أن ننسى جهود المدرسة واهتمام  المدرسين..وأضافت السيدة لينا أنهم والحمد لله منذ صغرهم هم متميزين.. ومتفوقين  وبالنهاية هي نعمة من عند الله وهداية.. حتى انعم عليهم بالالتزام والاجتهاد..

12011377_678591022277807_5325684045045509462_n*الطالب سلمان ناصر فياض من مدرسة حبرون للتعليم الأساسي قال ان التفوق جاء نتيجة جهد شخصي كبير وبمساعدة ودعم من الأهل والمعلمين في المدرسة مضيفاً ان هذا التكريم يعطي دافع كبير له من أجل زيادة الاجتهاد والدراسة بتركيز أكبر في المرحلة الثانوية لتحقيق تفوق اكبر واستكمال الدراسة في الجامعية واختيار الاختصاص الذي يرغب به، واعتبر الطالب سلمان أن تنظيم IMG_2829الوقت هو الاساس بالتفوق اضافة الى التركيز مع الاساتذة في الصف ومن ثم يأتي دور الدراسة في البيت ..

*الطالبة غيدا عاصي من مدرسة تلة الخضر اكدت انها بذلت جهودا كبيرة لتحصيل علامة متميزة وكان بالامكان الحصول على علامة اعلى وأضافت أنها اعتمدت على نفسها وبالتعاون مع الاستاذة الذين لم يبخلوا على الطلاب وشكرت الطالبة بشكل خاص الاستاذ مايز علي على مساعدته ودعمه..

IMG_2846*الطالبة عبير عدنان خلوف من مدرسة تلة الخضر اكدت ان التكريم يعني التفوق وهو نتاج عمل وجهد شخصي وبدعم من الاهل والمدرسين في المدرسة وهو حافز للمزيد من التفوق في المستقبل..

*الطالبة خولة فيصل خلوف من مدرسة تل الترمس قالت ان تفوقها كان من خلال جهد شخصي مع اهتمام ومتابعة من الاهل والمدرسة وهو بداية لتفوق اكبر في المستقبل وشكرت ادارة مدرستها ومعلميها وكذلك الجمعية الخيرية في تلة الخضر على الدعم والرعاية والاهتمام.

IMG_2868*الطالبة بشرى ديوب من مدرسة تلة الخضر اكدت ان التكريم ضروري للطالب لكي يشعر ان هناك من يقدر جهوده وتفوقع وبالتالي يمكن ان يحرض بقية الطلاب على الاجتهاد واضافت بشرى ان تفوقها كان نتيجة جهد شخصي وبدعم الاهل والمدرسة وهو تكريم لهما ايضا.

 *رهف عاصي قالت انها كانت تلقى كل الرعاية والاهتمام من الاهل IMG_2855وبتوفير الظروف المناسبة للتفوق وفعلا هذا ما حصل ونيلها علامة ممتازة، واضافت ان هذا التكريم سيجعلها تستمر في العمل والمثابرة لتحقيق تفوق اكبر في المرحلة الثانوية والحصول على علامات ممتازة ايضا.

شكر وتهنئة..

وفي الختام لا بد من توجيه التهنئة الى الطلاب المتفوقين والى ادارة ومعلمي مدارسهم كما نوجه التحية والتقدير لجمعية الخضر الخيرية التي نظمت حفلا تكريمياً متميزاً يليق بالتفوق العلمي والاجتهاد الواضح الذي يتميز به أهالي هذه المنطقة المعطاءة والمستندة الى تاريخ عريق من الدين والثقافة والحضارة..

IMG_2892

IMG_2848

IMG_2867
IMG_2866IMG_2869IMG_2870IMG_2890IMG_2846

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات