تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

مدينة صافيتا.. الواقع الخدمي الهم والاهتمام…… د.جورج أسمر: الزيادة في عدد الوافدين يؤثر على مستوى الخدمات.. ونقوم بمعالجة أية مشكلة أو خلل بالسرعة القصوى / انجاز المحلق الجنوبي خلال شهر والمشروع وسيؤدي الى التخفيف من الازدحام وسط المدينة

IMG_2906بانوراما طرطوس- عبد العزيز محسن:

مجموعة من الموضوعات والقضايا الخدمية الهامة وضعناها على طاولة الدكتور جورج أسمر رئيس مجلس مدينة صافيتا وتركنا له المجال لتوضيحها والحديث عن واقع العمل البلدي في ظل الظروف التي يمر بها البلد..

الكورنيش جاهز بعد شهر..

بداية كان سؤالنا للدكتور جورج حول أسباب التأخير في انجاز الكورنيش الجنوبي فأجاب أنه تم التعاقد مع شركة الطرق والجسور منذ أكثر من شهر وتم اعطائها أمر المباشرة ولكنها لم تبدأ العمل حتى الآن لأسباب خاصة بها إلا أنها أكدت منذ يومين أن المباشرة ستبدأ بعد العيد مباشرة ومن المتوقع انجاز العمل خلال شهر واحد من بداية العمل مضيفاً أن هذا المشروع هو حيوي جدا ومهم من أجل التخفيف على الشوارع الرئيسية داخل المدينة وهو متنفس لسكان المدينة اضافة الى كونه سيؤدي الى تحسين وتسهيل حركة السير نحو طريق حمص والقطاع الجنوبي لمنطقة صافيتا.. وأضاف الدكتور جورج ان الكورنيش الشرقي تم تنفيذه بإشراف مجلس المدينة والخدمات الفنية في صافيتا وله اهمية كبيرة ..

IMG_2912صيانة الطرق..

وحول خطة صيانة الطرق والشوارع أكد د. جورج انه تمت صيانة اغلب الطرق الهامة في مركز المدينة ومن بينها الطريق من الفرن الالي  حتى المشفى الخيري وكذلك الطريق مدخل المدينة حتى العيادات الشاملة كذلك نزلة امن الدولة وطريق السويده طريق مرج دياب وحارة بيت ضومط وبيت ربيع وكذلك صيانة طرق في الحارة الغربية ومن مركز المدينة حتى امام مجلس المدينة وحتى الكرامة وأضاف ان العمل لا يزال مستمر حسب الامكانات والاولويات..

النظافة..

وفي موضوع النظافة اكد رئيس مجلس مدينة صافيتا أن هناك معاناة وضغط رغم ان هناك جولتين يومياً في مركز المدينة ومرتين اسبوعياً للأحياء التابعة لها مضيفاً أن الزيادة الكبيرة في عدد السكان والوافدين ترتب عليه زيادة في كمية القمامة والنفايات وكذلك فوضى في كثير من الأحيان يتسبب فيها بعض الأشخاص عبر رمي الزبالة بشكل عشوائي في الطريق أو قذفها من نوافذ البيوت..

واضاف أن البلدية تعاني من نقص في عدد الحاويات والبراميل وهي اليوم بصدد استلام مئة برميل من اجل توزيعها على احياء المدينة عبر خطة استبدال وتجديد وأشار الدكتور جورج أن هناك مشاكل ايضا في موضوع صيانة الآليات المخصصة لنقل القمامة وعدم توفر قطع الغيار وهذا ما يسبب بعض التأخير البسيط في جمع القمامة من الشوارع..

img_1369066608_293وتطرق رئيس البلدية الى معالجة البلدية لموضوع مكب النفايات في قرية الكرامة على طريق صافيتا حمص حيث  أدى تراكم النفايات لسنوات طويلة الى تشكل ابخرة وغازات بشكل كبير وقد تم ايجاد حلول عبر اعمال ردم وطمر والآن تتم عمليات افراغ وطمر النفايات بشكل طبيعي جداً.

وفي مجال الصرف الصحي اكد رئيس البلدية وجود بعض المشاكل الفنية في انابيب الصرف الصحي نتيجة زيادة استهلاك المياه ويتم معالجة الاعطال فور وقوعها..

وبشكل عام هناك استنفار واهتمام كبير من أجل المحافظة على النظافة العامة في المدينة والمناطق التابعة لها.

4

خدمات أخرى..

وبخصوص مياه الشرب اعتبر الدكتور جورج أن هذا الموضوع من مسؤولية مؤسسة المياه .. وورغم وجود مشروعين لمياه صافيتا الا ان هناك مشكلة تتعلق بالضخ والكهرباء والمازوت..

ورداً على سؤال يتعلق بشكوى حول تقصير البلدية في اطفاء الحرائق في محيط المدينة نفى رئيس البلدية وجود اي تقصير في ظل الإمكانات المتوفرة حيث لا يتوفر في البلدية سوى سيارة اطفاء لا تتسع الا لعشرة براميل وهناك مشكلة في التزود بالمياه بحيث ستسير مسافة 15كيلومتر  من اجل التزود بالمياه نظرا لعدم توفر مناهل في المدينة..

وبخصوص تخصيص أكشاك لذوي الشهداء والجرحى أكد السيد رئيس البلدية وجود خطة لهذا الموضوع حيث تم تخصيص عقار 12 دونم في شويطة الغربية ويتم تجهيزه لإقامة سوق شعبي ويتم الان أعمال الردم ويتم استكمال الدراسة والأمور الإدارية الأخرى تمهيداً لإقلاع المشروع..

ورداً على التساؤولات فيما يتعلق باستثمار عدد من مرافق البلدية مثل سوق الهال القديم اجاب الدكتور جورج اسمر أن هذا المكان مستثمر بالكامل وهناك عقود موقعة مع كل من دائرة نقل صافيتا لخمسة محلات، إضافة إلى خمسة محلات أخرى لمؤسسة سندس بالإضافة محلين مرآب ومستودعات للبلدية وكذلك عقد مزايدة لاستثمار مكان مخصص لمقهى في نفس المكان.. 

IMG_2908وبخصوص مخالفات البناء نفى رئيس البلدية وجود مخالفات بناء كبيرة والأمر يقتصر على مخالفات عادية يتم ازالتها فورا وتحويل اصحابها للقضاء بموجب القوانين المعمول فيها..

التعاون مع المجتمع الأهلي..   

وردا على سؤال يتعلق بأسباب عدم وجود مساهمات او تبرعات كبيرة للمجتمع الأهلي والمواطنين المغتربين أجاب السيد رئيس مجلس المدينة أن المجلس لم يتلقى اي عرض او مشروع من هذا القبيل مبدياً الاستعداد للتعاون مع المجتمع المحلي والأهلي لإقامة اي مشروع بشرط أن يتطابق مع القوانين ويحفظ حقوق البلدية والمواطنين، وضمن هذا السياق أكد رئيس البلدية وجود مشروع من هذا القبيل حيث تم تخصيص عقار لإقامة مركز صحي في المندرة الحارة الغربية على نفقة احد المواطنين وتتم حاليا الاجراءات  الأخرى في المحافظة والصحة..

وأشار إلى أن البلدية تعاونت بشكل كامل مع الجهود المبذولة لتحويل العيادات الشاملة الى مشفى حكومي حيث تم تخصيصه بعقار اضافي بمساحة2دونم ونصف تقريبا كان مخصصا كروضة اطفال واصبح المجموع 6دونمات وتم تعديل نظام ضابطة البناء بحيث اصبح باستطاعتهم اقامة عدد كبير من الطوابق.. والإجراءات تقوم بها مديرية الصحة..

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات