تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية الرئيس الأسد يبحث مع عراقجي سبل وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وتقديم الدعم والمساعدة للأشقاء اللب... مجلس الوزراء : تشكيل لجنة مختصة لمراجعة بعض القرارات والأنظمة الخاصة بشغل مراكز عمل القيادات الإداري...

الحرفيون يعرضون مطالبهم في مؤتمرهم السنوي..

13-19-300x168طالب حرفيو طرطوس خلال مؤتمرهم السنوي امس الثلاثاء بايجاد حل نهائي لمكبات النفايات في المناطق الصناعية وتوزيع المقاسم الجديدة في هذه المناطق والاسراع بانجاز صندوق التكافل بالنسبة لبعض الجمعيات الحرفية.

ودعوا إلى إيجاد مناهج موحدة لمراكز التدريب المهني واعادة النظر بأسعار الخدمات الطبية المقدمة من صندوق المساعدة واعفاء اسر الشهداء من رسوم نقل ملكية السيارات والعقارات وتخفيض المساحات المشروطة للحصول على التراخيص الصناعية واعادة وضع تراخيص المقالع الى ما كانت عليه قبل صدور المرسوم 26 وتأمين مقالع بديلة عن التي استملكتها الدولة واصدار نص قانوني يرفع عن المخلصين الجمركيين مسؤولية البضاعة الواردة اليهم.

12-41-660x330وطالب أعضاء جمعية الحدادة والميكانيك بحل شامل لمشكلات الكهرباء في المناطق الصناعية وصيانة طرقها في حين دعا اعضاء جمعية المطاعم والفنادق والمقاهي مديرية المالية الى دراسة الضرائب مع مندوب الجمعية قبل وضع الضريبة قيد التنفيذ وأن تكون المنشآت ذات تصنيف النجمتين فما دون من اختصاص الجمعية لا مديرية السياحة.

وأشار أعضاء جمعية الالكترونيات الى ضرورة الزام اصحاب المحلات بوضع شهاداتهم الحرفية المصدقة أصولا على الواجهات ومراقبة وتدقيق المواصفات المكتوبة على القطع الالكترونية في حين دعا اعضاء جمعية الأعمال اليدوية إلى اقامة سوق دائمة للمهن التراثية واليدوية بينما طالب اعضاء جمعية المجازين بالاعمال العقارية بتفويضهم للقيام بجولات ميدانية على المكاتب غير المرخصة وتنفيذ معاملات اسر الشهداء دون اجر كما دعا أعضاء جمعية صنع البلوك إلى إعادة النظر بأسعار الاسمنت والكهرباء وتخفيضها لتناسب الحرفيين.

وأكد اعضاء جمعية عصر الزيتون ضرورة ايجاد سوق خارجية اوسع لتصدير الزيت ورفع سعر الطن الواحد من العرجوم وحل مشكلة مياه الجفت الناتجة عن المعاصر فيما أشار أعضاء جمعية اللحامين إلى أهمية تحسين خدمات المسلخ.

ولفت أعضاء جمعية صنع الخبز والمعجنات الى الحاجة لاعادة ما تم حسمه من مخصصات الأفران من مادة الدقيق والخميرة وزيادة هذه المخصصات وإعداد دراسة مناسبة لسعر وتكلفة انتاج الكيلوغرام من الخبز في حين طالب اعضاء جمعية الصاغة بتوفير مزيد من الحماية من عصابات السرقة.

وفي رده على المداخلات أكد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى ان المعدات التي يحتاجها معمل وادي الهدة لمعالجة النفايات الصلبة ستصل قريبا للاسهام بالتخلص من مشكلة النفايات المتراكمة واما ما يتعلق بنظام ضابطة البناء ومطلب اضافة طابق خامس فأشار إلى ان مجلس مدينة طرطوس ما زال بصدد دراسة التخطيط العمراني الامثل للمدينة موضحا ان الدراسة تتركز على إعطاء عامل استثمار للعقارات التي تتوافر فيها شروط مساحية محددة بهدف تحريك سوق الاستثمارات.

وبخصوص عمل المقالع والكسارات لفت المحافظ الى وجود قرار بتمديد عملها لعام كامل موضحا ان ثمة مشروعا لنقل المواد الحصوية من مدينة حسياء الصناعية عبر السكك الحديدية الى مراكز معينة لبيع المواطنين حاجاتهم منها بسعر أقل وبالجودة النوعية ذاتها مؤكدا استمرار الحملة على أصحاب الافران المتلاعبين بسعر الخبز ومحاسبتهم كما ان ثمة اجراءات ستتخذ قبل موسم الزيتون القادم للحماية الكلية من آثار مادة الجفت الناتجة عن العصر.

من جهته بين رئيس اتحاد حرفيي طرطوس عبد الكريم عبود ان خطة الاتحاد للعام الحالي تتضمن احداث واشهار جمعية صنع مراكب الصيد الصغيرة وايجاد سوق دائم للمهن اليدوية يستوعب جميع الحرف والاستفادة منه استثماريا ومتابعة اشادة المنطقة الصناعية في بانياس لتخصيص الحرفيين بمحلات فيها.

حضر المؤتمر أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان أسعد وعضو قيادة الفرع الدكتور عماد عرنوق وأمين سر الاتحاد العام للحرفيين ياسين عبد ربه.

وتتبع لاتحاد حرفيي طرطوس 18 جمعية وبلغ عدد منتسبيه حتى نهاية العام الماضي 7064 حرفيا.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات