تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين السوريين أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية

مع اختتام المعرض الدولي لتكنولوجيا البناء “تكنو بيلد 2016”.. المشاركون: جاهزون للمشاركة في عملية إعادة الإعمار

13254171_1716580778618503_3815407658648212199_nأختتم مساء أمس المعرض الدولي لتكنولوجيا البناء “تكنو بيلد 2016” فعالياته وسط إقبال لافت من المهتمين بالبناء وإعادة الإعمار.

وشكل المعرض الذي استمر ثلاثة أيام منبراً للشركات لتعلن جاهزيتها للمشاركة في عملية إعادة الإعمار وعرض منتجاتها وخدماتها والتقنيات الحديثة التي تستخدمها في مجالات البناء مؤكدة أهمية أن تكون عملية إعادة الإعمار بأيدي السوريين وعبر الاعتماد على إقامة شراكات استراتيجية اقتصادية متعددة مع الدول الصديقة.
ssss-660x330وفي لقاءات أجرتها وكالة سانا مع المشاركين أوضح بشير كيال من شركة أنظمة الكابلات “ا ب ف” إن هذا المعرض يشكل فرصة مهمة للشركات الصناعية الوطنية التي حافظت على جودة منتجاتها ونوعيتها رغم الظروف الصعبة لعرض منتجاتها وإبداء استعدادها للمشاركة في مرحلة إعادة الإعمار.

بدوره عبد الحكيم الصالح من شركة المتين لإنتاج أنابيب الـ “بولي ايتيلين” أشار إلى أن مشاركتهم بالمعرض لإثبات تواجدهم في السوق والبحث عن تسويق منتجاتهم وتزويد 13227119_1716575605285687_8035890600394094163_nالقطاع العام بها ليسهموا معاً في مرحلة إعادة الإعمار والبناء لافتاً إلى الصعوبات التي تعترض استيراد المواد الأولية نتيجة الظروف الحالية ما يتطلب تقديم تسهيلات لتمكين المنتجات الصناعية من المنافسة واستمرارها وجودها في السوق المحلية.

بدوره محمود صيدناوي مدير شركة “ساما” للخدمات الهندسية أوضح أن شركته لم تتوقف عن العمل رغم الصعوبات وتعمل على تنفيذ مشاريع كهربائية مبيناً أن الخطوة المقبلة لها هي التوجه نحو الاستثمار في الطاقات المتجددة لدعم توفير احتياجات الطاقة الكهربائية.

محمد عطفة مدير عام مؤسسة عطفة لمنتجات السيلكا والرمال الصناعية أكد ضرورة 13226931_1716574825285765_3482134994577233322_nتعاون جميع الصناعيين ورجال الأعمال لإعادة الإعمار والاعتماد على أحدث الطرق العالمية في كل المجالات اختصاراً للجهد والمال والوقت معتبراً أن جميع الإمكانيات متوفرة لديهم وإن المرحلة القادمة من الصناعة ستكون على أسس أكثر هندسية وعلمية.

وأكد المهندس محمد صموعة مدير أحد فروع مؤسسة الإسكان العسكرية أن الحرب على سورية دمرت أكثر من 60 بالمئة من إمكانيات المؤسسة إلا أن المؤسسة جاهزة لتنفيذ جميع المشاريع المطلوبة منها وجميع خبراتها موضوعة تحت تصرف الحكومة لإعادة البناء وإنشاء المدن السكنية والبنية التحتية.

وأضاف صموعة لدى المؤسسة معامل لتصنيع الموبيليا ولتصنيع الحديد والاسمنت وكل مستلزمات البناء إضافة إلى تقديم المؤسسة جميع الدراسات المطلوبة من تحديد الموقع إلى أعمال الإنشاء على الهيكل وحتى التسليم على المفتاح وهذه إحدى المهمات المنوطة بالمؤسسة لتأمين السكن البديل والسكن الوظيفي والسكن العمالي للمنذرين بالهدم مشيراً إلى أن المؤسسة لديها قاعدة صناعية كبيرة تؤمن من خلالها جميع مستلزمات الإنتاج اللازمة لإعادة الإعمار.

من جهته مدير عام شركة داماس ستون لصناعة الحجر العازل للحرارة اسامة الطباع أشار إلى أن المشاركة في المعرض فرصة لعرض منتجات الشركة والتعرف على مهندسين مختصين لافتاً إلى أن منتجاتهم مفيدة لجميع شرائح المجتمع ولا سيما في هذه الظروف التي تتطلب توفيراً بالطاقة في ظل ارتفاع أسعارها.

بدوره رمزي احمد مشرف المبيعات بصالة “ال جي” أشار إلى أن المعرض يوفر الترويج للمنتجات وأن لدى الشركة دراسات مع شركات كبيرة مثل سيريتل وهناك تعاون مع وزارة الكهرباء لإيجاد حلول بديلة في ظل الأوضاع الراهنة والمساهمة في التعويض عن انقطاعات الكهرباء وتوفيرها بالسعر الرسمي.

من جهته مدير عام الشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية الدكتور المهندس اشرف حبوس بين إن الشركة تقدم خدمات استشارية تهتم بالدراسات والتدقيق والاشراف على تنفيذ المشاريع اضافة إلى تأهيل الكوادر وتقديم المشورات الهندسية والتحكيم الهندسي ضمن هذا المجال وأن الشركة تحاول اعداد نفسها للمساهمة بمرحلة إعادة الإعمار من خلال وضع سيناريوهات لطبيعة الأعمال التي ستطرح في المرحلة القادمة وسيكون الكم الأكبر منها في مجال إعادة تأهيل الأبنية وتقييمها وفي مجال المخططات التنظيمية وفي مجال تدوير المخلفات.

وأوضح أن الشركة قامت خلال الفترة الماضية بدراسة التجارب العالمية للاستفادة منها كما قامت بتأهيل الكوادر وإعداد فرق عمل جاهزة للتقييم وإجراء عدة تجارب عملية لبعض المنشآت التي تعرضت للهدم وأعدت تقارير أولية لتقييم هذه الأبنية ومن الممكن أن تكون نواة لدراسات تأهيلية عميقة في المرحلة القادمة بالإضافة لدراسة التجارب العالمية في إعادة تدوير الأنقاض سواء في الهياكل الإنشائية أو في مجال إنشاء الطرق أو في أعمال الإكساءات.

ناهد ابراهيم من المجلس السوري للمعادن والصلب اشارت إلى أن مشاركتهم بالمعرض هي إثبات وجود وللتعرف على الشركات الصناعية التي تتعامل مع المعادن ومشتقاتها إضافة إلى كسب زبائن جدد في الداخل والخارج.

المدير التجاري بالشركة الدولية لدرفلة الحديد اياد العيسى لفت إلى استعداد الشركة للمساهمة في مرحلة إعادة الإعمار من خلال منتجاتها المتنوعة موضحاً أن مشاركتهم في المعرض تأكيد على استمراريتهم وثباتهم في العمل ولتشجيع الصناعيين المتواجدين في الداخل على الاستمرار في عملهم وتحدي كل الصعوبات والمعوقات لإعادة إعمار سورية من جديد.

يذكر أن المعرض نظمته المؤسسة السورية الدولية للتسويق “سيما” بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة واتحاد غرف التجارة السورية والمجلس السوري للمعادن والحديد الصلب.

بانوراما طرطوس-سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات