تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية الرئيس الأسد يبحث مع عراقجي سبل وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وتقديم الدعم والمساعدة للأشقاء اللب... مجلس الوزراء : تشكيل لجنة مختصة لمراجعة بعض القرارات والأنظمة الخاصة بشغل مراكز عمل القيادات الإداري...

بمشاركة أكثر من 650 طليعيا وطليعية انطلاق مسابقة رواد الطلائع على مستوى القطر

mطر-عامة-660x330انطلقت أمس في محافظة طرطوس مسابقة رواد الطلائع على مستوى القطر التي تقيمها منظمة طلائع البعث بمشاركة أكثر من 650 طليعيا وطليعية.

واعتبر عضو القيادة القطرية رئيس مكتب التربية والطلائع أركان الشوفي ان اقامة مثل هذه الانشطة في الظروف التي تمر بها البلاد دليل على عظمة الشعب السوري وقدرة أبنائه على مواجهة التحديات والظروف الصعبة موجها التحية لأهالي طرطوس الذين يستضيفون الأطفال من كل المحافظات.رواد الطلائع

وبين رئيس منظمة طلائع البعث محمد عربي كاتبي أن المسابقات التي تقام بالتكامل مع وزارة التربية هي مناسبة لترجمة المواهب المكتشفة في المدارس الى سلوك وتنافس شريف ووضع الطفل في الطريق الصحيح لتنمية مواهبه ليكون في المستقبل قادراً على إعادة الاعمار وبناء الوطن.

أمين فرع طرطوس لطلائع البعث عيسى عويجان لفت إلى أن المسابقة تشمل 48 اختصاصا في مجالات مختلفة بينها اختصاصات جديدة مؤكدا أنها تقام في إطار من الشفافية والنزاهة والهدوء التام ليتمكن كل طليعي من الحصول على حقه.

وأوضح عضو قيادة منظمة الطلائع رئيس مكتب التقانة والاعلام وضاح سواس أن مسابقات العام الحالي شملت توسعا في مجال الإعلامي الصغير التي تشمل بدورها خمسة اختصاصات منها مذيع ومراسل ومصور صحفي اضافة الى التنسيق مع مشروع مدونة وطن التابع للجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في مجال المدون الصغير بهدف استقطاب المئات من الاطفال المتواجدين على صفحات التواصل الاجتماعي.طرطوس رواد الطلائع

وأكد رئيس التحرير في مشروع “مدونة وطن” حسين الابراهيم أنه ثبت من خلال تجربة مسابقات اليوم وجود الكثير من المواهب الصغيرة القابلة للتطوير في حال الاهتمام بها ومتابعتها وذلك لخلق جيل اعلامي جديد قادر على التعامل مع صحافة المواطن بشكل متميز مبديا استعداد المدونة لتدريب هذه الطاقات ونشر المواد التي تقوم بإنجازها على الموقع الخاص بها كنوع من التشاركية.

وتحدث الطفل جهاد مرقباوي من طرطوس “مشارك في مجال المعلوماتية عن مشاركته في المسابقة من خلال مشروع يتضمن وصل عدة اجهزة كمبيوتر دون تجهيزات من خلال شبكة قام بانشائها بنفسه على كمبيوتر بينما عبرت الطفلة ميادة طحطح من السويداء”

مشاركة في مجال المذيع الصغير عن سعادتها للمشاركة بهذا المجال لكونها تحب العمل الاعلامي وتشعر بأن لديها طلاقة وقدرة على الأداء وإيصال صوت المواطن من خلال رسائل إعلامية تستعد لإنجازها مستقبلا.

ولفت عضو اتحاد الشطرنج ومشرف على مسابقة الشطرنج علي الخطيب إلى وجود مستويات متميزة من اللاعبين واللاعبات بينما بين هشان دندل مدرب فريق الرياضة من مدينة حلب أن تحضيرات الفريق

للمسابقة متواضعة بسبب الظروف التي تشهدها المحافظة آملا بالحصول على نتيجة جيدة ولاسيما أنه سبق للفريق أن شارك بالشطرنج وحصل على المرتبة الأولى.

شارك في افتتاح المسابقات محافظ طرطوس صفوان ابو سعدى وأمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان أسعد ومدير التربية بطرطوس وفعاليات مختلفة حزبية ورسمية.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات