تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين السوريين أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية

قبيل شهر من انطلاقه.. زيارات رسمية ودبلوماسية مكثفة لمدينة المعارض..  غانم : عرض مستحاثة أثرية…كيا : زيادة مساحة الجناح الايراني بمقدار 100 متر مربع ليصبح 1100 متر مربع…

دمشق – يزن الكاتب:
بهدف الاطلاع على أخر التحضيرات المنجزة من قبل المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية لإقامة معرض دمشق الدولي زار اليوم مدينة المعارض وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم وعقد لقاءاً مع المدير العام والمدراء المعنيين في المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية و بعدها جال السيد الوزير على العديد من أجنحة المعرض.
و في تصريح له خلال الجولة بيّن المهندس علي غانم أن الدورة القادمة لمعرض دمشق الدولي لها أهمية اقتصادية ورمزية خاصة وذلك بعد انقطاع دام 6 سنوات بسبب ظروف الحرب الجائرة على سورية مبيناً خصوصية مشاركة وزارة النفط والثروة المعدنية من خلال جناح مميز هدفه ابراز كل الفعاليات الخاصة بوزارة النفط .
وعن ما تداولته الصحافة الوطنية عن عرض مستحاثة أثرية ضمن فعاليات المعرض أكد غانم أن المستحاثة هي عبارة عن هيكل عظمي لحيوان بحري يتراوح عمرها بين 66 و 80 مليون سنة وقد استكشفت على يد الفنيين السوريين التابعين لوزارة النفط والثروة المعدنية في مناطق الفوسفات وسوف يتم عرضها في الجناح الرسمي لوزارة النفط .
من جانب اخر اطلع السيد رامي مارتيني معاون وزير السياحة خلال زيارة قام بها على الجناح الخاص بوزارة السياحة على الاعمال التي تقوم بها الورشات لإعادة تأهيل الجناح وتجهيزه مشيداً بالدور الكبير التي تقوم به المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية في ارضاء كافة الفعاليات العامة والخاصة وتنفيذ كافة المتطلبات وتأمين كافة الاحتياجات لإنجاح الدورة 59 لمعرض دمشق الدولي.
من جهة اخرى زار المؤسسة وفداً من السفارة الايرانية في سورية للاطلاع على تجهيزات الجناح الايراني وخلال اطلاع الوفد على تجهيزات الجناح الايراني
قال السيد المعتمدي كيا المسؤول عن تنظيم مشاركة الاجنحة الايرانية أن الحكومة الايرانية بالتعاون مع المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية قررت وبعد مفاوضات كبيرة زيادة مساحة الجناح الايراني بمقدار 100 متر مربع ليصبح 1100 متر مربع بعد أن كان 1000 متر مربع مقسوم على قسمين 500 متر في الاجنحة المغلقة و500 متر مربع في الاجنحة المكشوفة.
بدوره شكر السيد علي كاظميني الملحق التجاري في السفارة الايرانية في سورية مؤسسة المعارض لما تبذله من جهود كبيرة في تأمين كافة متطلبات المشاركين الدوليين.

من جانب أخر فارس كرتلي مدير عام المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية أكد ان العلاقة السورية الايرانية هي عبارة عن علاقة توأمية مشيراً انه وبناءً على رغبة الجانب الايراني بتوسيع مشاركته تمت زيادة المساحة بمقدار 100 متر و نظراً لعدم توفر مساحات فارغة لم تستطيع المؤسسة تأمين مساحة أكبر من 100 متر مربع لدولة ايران الشقيقة مؤكداً ان المؤسسة لن تدخر أي شيء لنجاح مشاركة الجناح الايراني مبيناً انه يتم التنسيق لإقامة معرض خاص تنظمه المؤسسة للصناعات الايرانية تحت مسمى (معرض الصناعات الايرانية) على أرض مدينة المعارض في الفترات القادمة .

ومن جهة اخرى اشار وصف اياد محمد خازن اتحاد المصدرين السوري ورئيس القطاع الزراعي المشارك في المعرض ان الاتحاد يسعى لاستقطاب شركات المواد الأولية وقطع الغيار الايرانية مبيناً أن اولى الدعوات للمشاركات الدولية أُرسلت للحكومة الايرانية مؤكداً أن العلاقة السورية الايرانية كانت وستبقى علاقة شراكة استراتيجية في كافة القطاعات.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات