تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين السوريين أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية

إقبال جماهيري كبير في اليوم الثاني من معرض دمشق الدولي تجاوز التوقعات

استعاد معرض دمشق الدولي ألقه الجماهيري أمس بتوافد مئات الآلاف من الزوار إلى مدينة المعارض على طريق مطار دمشق الدولي من مختلف الشرائح بشكل فاق التوقعات و تسبب باختناقات مرورية منعت الكثيرين من الوصول إلى المعرض إضافة إلى توافد الوفود العربية والأجنبية للاطلاع على المعرض الذي يعد التظاهرة الاقتصادية والاجتماعية والحضارية والاجتماعية والثقافية الأكبر في سورية.

ووفق مدير المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية فارس كرتلي فإن أعداد الزوار كانت ستفوق ذلك ولكن الاختناقات المرورية التي حدثت على طريق المطار نتيجة الاقبال الكثيف الذي فاق التوقعات على القدوم إلى المعرض سبب عودة الكثير من الزوار قبل وصولهم إلى مدينة المعارض.

وحظيت فعاليات المعرض بتغطية عدد كبير من الإعلاميين ووسائل إعلام محلية وعربية وأجنبية بلغ عددها 81 وسيلة إضافة إلى الإعلام الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي.

وانطلق عرض للخيول العربية الأصيلة من جسر عقربا حتى مدينة المعارض برعاية وزارة الإعلام ومشاركة وزارتي الزراعة والإصلاح الزراعي والاقتصاد والتجارة الخارجية.

وغنى عبد الرحيم الحلبي وأمير العموري من نجوم برنامج “ذا فويس كيدز” على مسرح الطفل وشارك الأطفال بعدد من الألعاب والمسابقات وأحيا الفنان أيمن زبيب حفلا غنائيا قدم خلاله عددا من الأغاني الوطنية إضافة إلى أشهر أغانيه كما قدمت فرقة الجمعية الخيرية عرضا بعنوان “فلكلور شرك”.

وزارت وفود من رجال الأعمال من الجزائر والعراق وليبيا والكويت مركز رجال الأعمال في المعرض واطلعوا على أجنحة المشاركين والتقوا بعدد من  الاقتصاديين والصناعيين والتجار السوريين وأطلق المركز الإعلامي بالتعاون مع مؤسسة “تواصل”  للأعمال التجارية “دليل مكاني” والمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية لجميع الزوار تطبيقا إلكترونيا مفصلا

عن أجنحة المعرض بهدف تسهيل حركة الزائرين في المعرض والتعريف بالفعاليات المشاركة والمخطط التفصيلي للأجنحة.

ويعد معرض دمشق الدولي أكبر تظاهرة اقتصادية واجتماعية وثقافية تقوم بها سورية منذ بدء الحرب الإرهابية التي تتعرض لها بعد توقف دام ل”5″ سنوات.

بانوراما طرطوس-سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات