تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين السوريين أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية

“ التجارة الداخلية” تتحضر لإقامة معرض الباسل في دورة استثنائية

ناقش أعضاء اللجنة التحضيرية لمعرض الباسل للإبداع والاختراع الإجراءات التي تم اتخاذها والترتيبات التي أنجزت لإطلاق معرض الباسل للإبداع والاختراع في دورته الاستثنائية بالتزامن مع معرض دمشق الدولي بدورته الـ 60 والذي سيقام على أرض مدينة المعارض بدمشق من تاريخ6 إلى 15 أيلول الشهر القادم .

وأكد أعضاء اللجنة خلال اجتماعهم، في مبنى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك على قيام الوزارة بتقديم كافة الخدمات للمخترعين المشاركين في المعرض وتوفير وسائل النقل لهم ولاختراعاتهم إلى المعرض وتأمين الإقامة للمناسبة للمخترعين القادمين من المحافظات السورية وتوفير التسهيلات اللازمة لهم لتكون مشاركتهم فعالة ومثمرة.

كما أوضح المجتمعون أن خطوات العمل تسير بخطى ثابتة ومتتابعة حيث يتم تنظيم جولات ميدانية مستمرة إلى جناح المعرض لتفقد أماكن عرض الاختراعات والتأكد من تأمين كافة احتياجات الجناح من الشاشات واللوحات الإعلانية والإضاءة والتكييف المناسبين وغيرها من الخدمات الضرورية لإنجاح المعرض .

وشدد المجتمعون على ضرورة أن تكون الاختراعات المشاركة في المعرض غير تقليدية أو مكررة من مشاركات سابقة وأن تكون قابلة للتطبيق والاستثمار الصناعي والاقتصادي وأن تساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية الوطنية لا سيما ما يتعلق منها بجرحى الحرب والأطراف الصناعية أو الطاقات البديلة وإعادة الإعمار وغيرها .

وأشار المجتمعون إلى الأهمية التي سيكتسبها معرض الباسل هذا العام من خلال إقامته ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي في تحفيز وتشجيع المبدعين والمخترعين وأصحاب المواهب والطاقات من طلبة المدارس والجامعات و في خلق وسائل وأفكار مثمرة وبناءة ومفيدة تخدم قضايا المجتمع كما أن إقامة معرض دمشق الدولي ومعرض الباسل يمثل بداية الانتصار الاقتصادي وتجسيدا لإرادة الصمود والتضحية والعزيمة على بناء ما دمرته يد الإرهاب والإجرام وبناء سورية الحديثة لتعود كما كانت بلد التقدم والازدهار.

يشار إلى أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك خصصت جوائز مجزية للمخترعين والمبدعين الفائزين تصل قيمتها إلى خمسة ملايين ليرة سورية بالإضافة إلى جوائز مقدمة من المنظمة العالمية للملكية الفكرية ومن الاتحاد الدولي للمخترعين.

حضر الاجتماع السيد جمال شعيب معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك والمهندس سمير حسن مدير حماية الملكية التجارية والصناعية وعدد من المعنيين.

بانوراما طرطوس -الوطن

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات