تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

طريقة ممتعة لعلاج آلام الظهر عند كبار السن.. !

أثبت علماء من جامعة سيدني الأسترالية أن ألعاب الفيديو لا تضر بالصحة فقط، بل يمكن أن تساعد على تحسين الحالة الصحية للذين يعانون من آلام أسفل الظهر.
وذكرت صحيفة تايمز، أن باحثين أستراليين درسوا تأثير ألعاب الفيديو على صحة الأشخاص المولعين بها، وتوصلوا إلى استنتاج يؤكد أن من يمارسون هذه الألعاب، أقل عرضة للإصابة بآلام الظهر بنسبة 30{600e1818865d5ca26d287bedf4efe09d5eed1909c6de04fb5584d85d74e998c1} من غيرهم.
وقال أخصائي العلاج الطبيعي في كلية الصحة العامة في جامعة سيدني، جوشوا زادرو، إن ألعاب الفيديو تفيد المصابين بآلام الظهر، إذا كانوا من النشطاء بدنيا أيضا.
وأشار العلماء إلى مثال على لعبة الفيديو “Nintendo Wii-Fit-U”، التي تتطلب من لاعبها الحركة أثناء عملية اللعب وعدم الثبات في وضع واحد. ويعد هذا الخيار نموذجيا لكبار السن الذين يعانون من آلام ظهر مزمنة.

المصدر: لايف. رو

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات