تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

سويداء القلب وطرطوس أم الشهداء ..الجبل الأشم يعانق ساحلنا الجميل بـ لقاء البحر

بانوراما طرطوس- إيفانا سليمان:
برعاية المحامي صفوان ابو سعدى محافظ طرطوس أقام فرع اتحاد الفنانين التشكيلين مهرجان (لقاء البحر) جمع فناني طرطوس والسويداء في صالة المعارض (طرطوس القديمة)بتاريخ 3/11/2018..
شارك في المعرض 13فنان تشكيلي من محافظة طرطوس و8 فنانين تشكيلين من محافظة السويداء..
جسد المعرض تجارب متنوعة وبلوحات فنية رائعة تحمل بين طياتها الجمال والسلام وربط بين المحافظتين بجمع المحبة وبلسم الجراح أيضا.. يحتوي المعرض العديد من اللوحات التي تحاكي الواقع باعتبار الفن لغة للتواصل مع المجتمع ومحاكاة الناس لتنمي وتقوي أواصر العلاقات والحب فيما بينهم..
وأشار الفنانون المشاركون الى ضرورة وأهمية وجود تعاون فني بين المحافظتين الذي جسده الحضارة السورية في لوحاتهم وأضاء على جمالية وطننا الغالي.
هذا التشارك الرائع دل على ان سورية مهد الحضارات وان الشعب السوري متماسك متعاون بشتى المجالات… حيث تحدثت الفنانة مجد مكارم من محافظة السويداء عن روعة المعرض الذي جمع أبناء المحافظتين بالمحبة والفن وكل ماهو جميل..
وأكد الفنان حسن ملحم من طرطوس على اهمية هذا اللقاء بين البحر والجبل يعبر عن امكانية الشعب السوري في التلاحم والتميز وهو مشارك بلوحتين لسيد الوطن والسيدة الاولى وللأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالل.ه

وعبر الفنان ياسر خطار من السويداء عن فرحه بطرطوس أم الشهداء وهو يشارك بأربع لوحات جسد بهم مكانة المرأة السورية في المجتمع..

وبدوره تحدث الفنان سليمان احمد من طرطوس عن المعرض ككل وعن اعماله المميزة وعن التفاعل بين ابناء المحافظتين للحث على الجمال والتميز
وفي الختام تم اخذ الصور التذكارية التي جمعت فناني طرطوس والسويداء على امل اللقاء بمعارض قادمة جميلة لأن بلدنا لايليق بها إلا الجمال سوريا آله الشمس.

 

 

 

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات