تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

افتتاح مركزاً للثقافة في سجن طرطوس ..خطوة نحو الإرتقاء

بانوراما طرطوس- رجاء علي:
افتتحت بالأمس وزارة الثقافة مركزا للثقافة في سجن طرطوس المركزي في بادرة هي الأولى من نوعها في الوطن العربي بعد ان تم سابقا افتتاح مركزين ثقافيين في كل من سجني دمشق وحمص ضمن استكمال اتفاقية التعاون بين وزارتي الداخلية والثقافة بقصد نشر الثقافة بين السجناء ولدمجهم مع الحياة ولنقل المعرفة لهم وخاصة انهم فقدوا حدا كبيرا من التواصل مع المجتمع خارج جدران السجن ولمساعدتهم في التخلص من رواسب الجريمة وأثر السجن ولفتح نافذه جديدة يطلون من خلالها على آفاق معرفيه تغني تفكيرهم وتصوب سلوكهم وتمكنهم من دخول سوق العمل في هذا المجال بعد حصولهم على شهادة من وزارة الثقافة .
حيث أكد قائد شرطة محافظة طرطوس اللواء محمد بركات في كلمته خلال الافتتاح على العمل الدؤوب لاطلاق هذا المركز الذي يسهم في اصلاح النزلاء ودعمهم ليخرجوا إلى حياتهم اليومية أناسا” أسوياء
فيما أشار مدير المراكز الثقافة في وزارة الثقافة الأستاذ بسام ديوب إلى أن افتتاح المركز الثقافي في سجن طرطوس هو تنفيذ للاتفاقية بين وزارتي الثقافة والداخلية بمشاركة مديرية الثقافة في طرطوس ومعهد الموسيقا والهيئة السورية للكتاب منوهأ أنه تم تزويد مكتبة المركز بحوالي 2000عنوان لكتب من اصدارات وزارة الثقافة مضيفا” أن هذه المراكز تعنى بشكل أساسي بوضع خطة ثقافية هامة لنزلاء السجون بحيث يتاح لهم الاستفادة من الثقافة بكل أنواعها والتي سيكون لها الأثر الكبير في عودة هؤلاء إلى المجتمع متحررين من رواسب السجن بحيث نجدهم أشخاص فاعلين ، مندمجين قادرين على الانطلاق من جديد في المجتمع .
فيما بين مدير سجن طرطوس العميد ضياء الدين حسن الريم أهمية انجاز هذا العمل وايجاد حالة راقية من اشكال تقديم الاهتمام بالنزلاء والارتقاء بهم ليكونوا فاعلين عند انتهاء فترة عقوبتهم.
فيما عبر السجين عبد الكريم ضاحي في كلمةالنزلاء عن شكره لكل الجهود المبذولة لاتمام هذا العمل .
ولموقع بانوراما طرطوس أكدت مديرة المركز الثقافي في سجن طرطوس الأنسة غادة عيسى على أهمية هذه الخطوة التي سلطت الضوء على فئة تشكل جزءأ من المجتمع لكنها بعيدة نوعأ ما عنه وان المسؤولية كبيرة وبرنامج العمل غني جدا ويشمل العديد من النشاطات يثري وقت السجناء بما هو مفيد لحياتهم ولتفكيرهم .
وقد تم افتتاح معرضأ للكتاب والأعمال اليدوية من شغل النزلاء في المركز المحدث.
هذا وقد حضر الافتتاح كلأ من السادة أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في طرطوس الدكتور محمد حسين
ومحافظ طرطوس المحامي صفوان ابو سعدى وممثل وزير الثقافة الاستاذ بسام ديوب مدير المراكز الثقافية العربية في وزارة الثقافة وقائد شرطة محافظة طرطوس اللواء محمد ديوب ومدير سجن طرطوس العميد ضياء الدين حسن الريم وعددا” كبيرا” من الشخصيات الرسمية والشعبية..

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات