تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم...

“علي حمّاد معلا” يحصد المركز الأول في مسابقة عربية للفيزياء

استطاع مدرّس الجيو فيزياء “علي حمّاد معلا” الحصول على المركز الأول بمعرض “شرم الشيخ” الدولي في “مصر”؛ عن ابتكاره جهازاً لإنتاج الطاقة الكهربائية من حرق النفايات.

“علي حمّاد معلا”، تحدث عن حصوله على المركز الأول في معرض “شرم الشيخ” الدولي قائلاً: «نظام التعليم في “الكويت” يقتضي وجود مسابقات محلية على مستوى المحافظة والدولة، وهذه المسابقات تحفيزية للطلاب بإشراف معلمين، والعام الماضي حازت مدرستي خمسة مراكز أولى، والمسابقات كانت كلها بإشرافي، وترشحنا إلى مسابقة “الكويت” للعلوم والهندسة، حيث تشارك فيها جميع المحافظات؛ أي 250 مدرسة، وحصلنا على المركز الأول على مستوى “الكويت”، وتمّ ترشيح المشروع الفائز في المسابقة ليمثّل دولة “الكويت” على مستوى الوطن العربي في معرض “شرم الشيخ” الدولي».

ويتابع عن مشاركة مشروعه بمعرض “شرم الشيخ” الدولي قائلاً: «بعد أن تمّ ترشيح مشروعي في ابتكار (جهاز لإنتاج الطاقة الكهربائية من حرق النفايات)، الذي قمت بتصميمه بأدوات بسيطة وبدائية، حصلت على المركز الأول من خلاله ضمن اختصاصنا في الفيزياء، كما تمّ ترشيح المشروع ليمثّل الوطن العربي بمعرض (ISEF) في “الولايات المتحدة الأميركية” في الشهر
الخامس من عام 2019، وتمكنت من الحصول على المركز الأول ثلاث عشرة مرة عن الابتكارات والمسابقات التي أقوم بها وأشرف عليها في “الكويت” منذ عام 2006 حتى يومنا هذا».

وأكمل كلامه نعدكم بالمزيد والتميز في المستقبل من خلال منصتنا المتميزة للابداع معهد قطرات ملونة للغات والعلوم في سوريا ( مدينة الدريكيش).

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات