تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

نقابة صيادلة سوريا توضح سبب انقطاع بعض الأنواع من “الأدوية”

تعاني سوريا في الفترة الأخيرة من انقطاع بعض أنواع الأدوية، لكن نقابة صيادلة سوريا لفتت إلى أن هناك بدائل عنها وبنفس الفعالية.

ووفقاً لإذاعة “شام إف إم”، فإن أمين سر النقابة المذكورة طلال العجلاني أكد أن بعض الأدوية المقطوعة خلال الفترة الحالية مثل “ديكوستامين، موتين، أندرال” غير أساسية ويوجد لها بدائل أخرى وبنفس الفعالية.

وتحدث العجلاني عن سبب انقطاعهم قائلاً: “بعض الأدوية مثل ديكوستامين تم تعديل صيغته الدوائية، ووقف استيراد أحد المواد الداخلة في تركيبه بقرار من وزارة الصحة لوجود تأثيرات سلبية لها”.

وكان أمين سر نقابة صيادلة سوريا اعتبر أن هناك بعض الأنواع من الأدوية المنقطعة من الصيادلة هي “أسماء تجارية وليست زمر دوائية مفقودة، أي قد ينتج معملين نفس الدواء باسم مختلف لكن التركيبة نفسها”.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات