تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء : تشكيل لجنة مختصة لمراجعة بعض القرارات والأنظمة الخاصة بشغل مراكز عمل القيادات الإداري... استشهاد ثلاثة مدنيين وجرح تسعة آخرين في عدوان إسرائيلي على مدينة دمشق في برقية تعزية وجهها للمقاومة الوطنية اللبنانية ولعائلة الشهيد نصر الله … الرئيس الأسد: المقاومة لا ... سورية تدين بشدة العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد السيد حسن نصر الله وتحمل كيان الاحت... حزب الله يعلن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية..

١٥٠ ضبطاً و ٦٠ إغلاقاً لمحال مخالفة في محافظة طرطوس

كثفت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس دورياتها على الأسواق خلال اليومين الماضيين بعد أن شهدت الأسواق ارتفاعاً جنونياً في أسعار مواد السمانة بجميع أنواعها ابتداء من المحارم وانتهاء بالزيوت والسمنة والبن والشاي والأرز وغيرها من المواد الغذائية الأساسية.
وقد سجلت المديرية خلال اليومين الماضيين ١٥٠ ضبطاً عدلياً بالتلاعب بالأسعار والبيع بسعر زائدة وعدم تحرير فواتير وعدم الإعلان عن الأسعار وتم إغلاق أكثر من ٦٠ محلاً تجارياً بالمحافظة كعقوبة إدارية على ذلك وأغلبها محال لبيع الجملة والموزعين والمستودعات الرئيسية وتم اغلاق عشرة محلات تجارية وتسجيل ٣٠ ضبطاً يوم الأحد. وبيّن المهندس حسان حسام الدين- مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظة أن تغير سعر صرف الدولار خلال الأسابيع الماضية ساهم في زيادة أسعار بعض المواد إضافة إلى محاولة بعض ضعاف النفوس من التجار استغلال زيادة الرواتب لرفع أسعارهم لمواد متداولة ومحاولة استغلال المواطن, من هنا عملت المديرية على تكثيف دورياتها على الأسواق ومراقبة عمليات البيع والأسعار المتداولة وردع أي حالة تلاعب بالأسعار بأقصى العقوبات وهي تنظيم ضبوط عدلية وإغلاق المحال والإحالة إلى القضاء.
وأكد حسام الدين على ضرورة تعزيز ثقافة الشكوى لدى المستهلك وعدم التسامح بحقوقهم لأن هذه الثقافة للدفاع عن المواطن في الحصول على السلع المطلوبة بالسعر المناسب والجودة العالية والمواصفات الواضحة والتأكيد على أهمية تدقيق تاريخ الإنتاج والصلاحية وإبلاغ المديرية عن أي تجاوزات. كل ذلك يساعد عناصر المديرية على ضبط أي حالة.
هذا وقد صادرت المديرية خلال الأسبوع الماضي طناً من مادة بسكويت الأطفال غير صالح للاستهلاك البشري وصهريج مازوت يتلاعب بالعداد وكميات كبيرة من التمر مجهولة المصدر إضافة لمواد غذائية لا تحمل مواصفات وحفاضات أطفال مزورة و٢٠٠ كيلو غرام من الكعك لعدم وجود تاريخ إنتاج وصلاحية وطن من الأرز بسبب وجود حشرات و٥٠٠ كغ من المواد الإغاثية.

تشرين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات