تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

كيف تتعامل مع المعلومات الطبية على وسائل التواصل الاجتماعي؟

مع انتشار أي تهديد صحي عالمي كفيروس كورونا وغيره يتضاعف حجم المعلومات المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية حول طرق الوقاية والعلاج وتزداد معها صعوبة التمييز بين الصحيح والخاطئ.

معاون مدير صحة دمشق الدكتور أحمد حباس أوضح أن التعامل مع المعلومات والأخبار الطبية المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية يجب أن يعتمد مبدأ أي معلومة مشكوك فيها حتى تثبت صحتها.

وذكر حباس أن التأكد من موثوقية المعلومات الطبية يكون بالتحقق من مصداقية مصدرها أولا مفضلا الاعتماد فقط على المواقع الصحية الرسمية وصفحات الجامعات والمراكز البحثية مبينا أنه من غير المعقول أن يصل مركز بحثي ما لعلاج الكورونا ولا يعلن عنه فيما تفعل ذلك صفحة على الفيسبوك مجهولة المصدر.

وحول ما تروج له بعض الصفحات عن وصفات شعبية للوقاية والعلاج من كورونا وغيره من الأمراض أوصى حباس بضرورة العودة إلى الطبيب المختص قبل اتباع أي وصفة ولا سيما بالنسبة للمرضى المزمنين والنساء الحوامل والمرضعات.

واعتبر حباس أن مواجهة الشائعات الطبية على المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي تحتاج إلى زيادة المحتوى الطبي الموثوق من قبل الأطباء والمختصين.

سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات