تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين السوريين أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية

“الصحة” و”النقل” : اجراءات صحية مشددة في مطار دمشق الدولي للتصدي لفيروس كورونا … تعقيم الطائرات والصالات والحقائب وفحص المسافرين

ضمن الاجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا تقوم #وزارة_النقل بالتنسيق مع وزارة الصحة #بتعقيم الطائرات القادمة والمغادرة من وإلى مختلف البلدان في مطار دمشق الدولي وكذلك تعقيم البوابات المؤدية الى الطائرة إلى جانب الفحص #الحراري للمسافرين.
وفي تصريح صحفي عقب جولته في المطار بين وزير الصحة الدكتور /#نزار_يازجي/ اجراءات التعقيم للطائرة تطبق في جميع أقسامها إضافة إلى مناطق الدخول الى الطائرة وصالات المطار لضمان أعلى درجة حماية للمسافرين.
ولفت الوزير يازجي الى ان إجراءات التعقيم توازي التدابير الصحية المشددة التي تطبقها الوزارة على المسافرين القادمين والمغادرين وهي المسح الحراري وفي حال تسجيل حرارة مرتفعة لأي مسافر يستكمل الفريق الطبي أخذ المعلومات منه وتتبع حالته وأخذ مسحة منه في حال الاشتباه.
وأكد وزير الصحة أنه حتى اللحظة #لايوجد أي اصابات مثبتة بفيروس كورونا ونتائج اختبارات العينات المشتبه اصابتها التي أجراها المخبر المرجعي سلبية.
وفي تصريح مماثل بين وزير النقل المهندس /#علي_حمود / أن الصحة أجرت دورات تدريبية للكوادر العاملة في مختلف القطاعات منها وزارة النقل حول طرق #تطبيق اجراءات التعقيم في مختلف وسائل النقل ومنها الطائرات وهي تتم الآن بإشراف مباشر من وزارة النقل في #الصالات_والطائرات_والحقائب_ومستودعات_الطائرة بشكل كامل #بالبخ #والمسح المباشر.
وبين إن إجراءات تعقيم #تطبق بشكل كامل ويومي ومستمر إلى جانب الإجراءات الصحية التي يقوم بها مركز المطار الصحي مؤكداً أن المعقمات المستخدمة هي #المعقمات_الموصى بها من قبل وزارة الصحة #والمعتمدة من قبلها.
رئيسة المركز الصحي بمطار دمشق الدولي الدكتورة /خزامى زريق/ بينت ان الكادر الصحي بالمركز منذ بداية الاعلان عن الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا يقوم بالمسح الحراري للمسافرين القادمين الى سورية من مختلف البلدان ولتتوسع الإجراءات وتشمل المغادرين ايضاً لضمان السلامة.
ولفتت الدكتور زريق الى أن تركيب كاميرا حرارية مؤخراً بالمطار ساهم بتسهيل عمل الأطباء والكوادر الصحية العاملة على مدار 24 ساعة وإعطاء نتائج أكثر دقة.
من جانبه بيّن المهندس ميمون عبد الرحيم معاون مدير عام الخطوط الجوية السورية أن إجراءات التعقيم والسلامة تشمل الراكب والموظف والعاملين لأنهم أكثر احتكاكاً بالمسافرين والحقائب وغيرها ووضعت تعليمات حازمة لهم لارتداء الألبسة والواقية وتعقيم أدوات العمل وهي تضمن السلامة للجميع .
كما أوضح المهندس /نضال محمد/ مدير مطار دمشق الدولي أن عند وصول المسافرين من أي بلد يطلب منهم استمارات تحديد موقع بهدف متابعتهم في مكان اقامتهم.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات