كيف نفهم لغة العيون؟

لغة العيون مثلها مثل اللغات التي نتحدث بها ولكن الفرق أنها لغة يشعر بها الفرد بينما الكلام اللغوي هو المنطوق ويسمعه الآخر، ولغة العيون من اللغات التي لا يمكن أن تفهمها بسهولة بل الأمر يحتاج منك إلى تعلم كيفية فهم العيون ومن ثم ستعرف كيف تفهمها، نستعرض معكم في هذا الموضوع من موقعنا معلومة ثقافية لغة العيون في الإعجاب، لغة العيون بين المحبين، تحليل لغة العيون، لغة العيون والجسد، لغة العيون في الحب الصامت، النظر في العيون مباشرة.

كيف نفهم لغة العيون في الإعجاب:

تكون نظرة الإعجاب من العيون طويلة على الطرف الآخر بعكس النظرة العادية تكون متقطعة

. عندما ينظر الشخص في عين الطرف الأخر بمنتهى التركيز حينها تكون نظرة إعجاب

. نظرة الإعجاب تكون هادئة ورقيقة في ذات الوقت. نظرة الإعجاب تمتاز بطولها وبأنها عميقة تمامًا من الشخص المعجب

. يكون المعجب رافعًا حاجبيه مع نظرة طويلة للطرف الأخر

. يبتسم ابتسامة خفيفة ورقيقة جداً مع احمرار الخدود تعني الخجل والإعجاب

. عبث الشخص بالشعر أثناء نظره للطرف الأخر والتركيز معه

. يقوم بتشبيك الأصابع عند النظر للطرف الآخر مع ارتباك في الحديث

. النظر لمحة سريعة أو ما يعرف بخطف النظر ثم معاودة سحبه تجاه شيء أخر.

أهمية لغة العيون:

لغة العيون كفيلة بأن تكشف لك ما يفكر به الطرف الأخر وقادرة على أن تجعلك تعرف ما في نفسه وما هو شعوره تجاهك، ولذلك يتعامل بها الكثير من الناس في فهم الآخرين، فتراهم يركزون على نظرة العيون ويحاولون فهم ما تقوله لغة العيون من ثم يبنون عليها كل شيء وحتى رادات الفعل يتم بنائها على نتائج لغة العيون.

كيف تتواصل مع الآخرين بلغة العيون:

إذا كنت مهتمًا بما يقوله الطرف الأخر عليك أن لا تحيد نظرك عنه أثناء الحديث، بل أنظر في عينية نظرة ثاقبة ولا تركز في شيء أخر، فنظرتك له ستعني الاحترام وأيضًا تعني الاهتمام والإعجاب بالشخص، لكن أنتبه من أن تنظر للشخص وتنسى الحديث الذي يقوله لأن ذلك لن يجدي نفعًا سيجعل الطرف الآخر غاضبًا ويشعر بعدم محبتك واحترامك له، وفي حال كنت تريد إيصال معنى معين للطرف المقابل الحل هو قيامك بإيصال هذا الشعور له عن طريق نظرة حزينة تبين للطرف الآخر بأن هناك شيء ما تود الحديث عنه وأنه شيء يشعرك بالحزن بداخلك، بالتالي تتمكن من إيصال تعبيراتك الداخلية عن طريق لغة العيون.

كيف تعرف المعنى وراء العيون:

عليك أن تنظر إلى الذي يتكلم معك بشكل مباشر، على أن يكون كامل تركيزك هو النظر إلى عينيه ونظر إلى طريقة تعبيره من خلال العينين، وفي حال وجدتهم انت بها كثيرًا لك بعينيه وينظر مباشرة إلى عينيك فتأكد تمامًا أنه مهتم بك ويسمعك بأذان صاغية، بينما إن رأيته ينظر في أماكن أخرى أو أن نظرته مشتتة فعرف أنه لا يريد التحدث معك أو أنه يمر بأزمة معينه تجعله لا يجد وقتًا للاستماع إليك أو حتى التحدث معك.

ماذا تعني لغة العيون عند النظر للأرض:

عندما ينظر الشخص إلى الأرض وهو يتحدث معك فهذا في لغة العيون يعني أنه يفكر في الكلام الذي تقوله له أو أنه خائف من مقابلتك يتمثله رهبه، أو قد تعني أيضًا في لغة العيون أنه يحاول أن يخفي شيء ما وهو على يقين أن نظرة عينيه سوف تفضحه في ذلك.

عدم التقاء العيون أثناء الحديث:

عندما تلاحظ أن عين الطرف الآخر لا تلتقي أبدا ما عيونك، فهو دليل على أنه لا يصدق حديثك أو أنه يشك في مدى الصدق من عدمه بينما العكس في حال كان دائمًا ينظر إلى عينيك فأنه شخص يصدق كل ما تقوله له بشكل أكيد.

ماذا تعني اتساع العيون ولمعانها في الحديث:

عندما تنظر إلى عين الطرف الأخر وتجد أنها تلمع أثناء حديثك معه فهو في لغة العيون يعني أنك لما تقول إصابة بنوبه من الدهشة أو الإعجاب، بالتالي يكون معجب بك ومعجب بكلامك وأحيانًا في لغة العيون يعني لمعان العيون هو خوفا من الطرف المتحدث أو دليل على مدى حبه لك.

ماذا تعني حركات العيون:

عندما تقوم بمدح الشخص الذي أمامك وتحرك عينيك وتشد انه يحرك عينيه أيضًا ولكن باتجاهات مختلفة فهذا يدل على أنه يقبل ما تقوله قبل ويصدقه، بينما إذا نظر إلى الأسفل ثم بدأ بالتدريج رفع نظره نحوك وبالتحديد في عينيك فهو دليل كبير على أنه يشعر بالخجل تماما مما قلت، وفي حال كان المتكلم هو من يحرك عينيه يمينًا ويسارًا فإن ذلك يكون دليل على أنه على عجلة من أمره ويريد أن ينهي الحديث بمنتهى السرعة.

ماذا تعني حركة العيون لأعلى أثناء الحديث:

حركة العين لا على تدل على حزن الشخص أو ربما تدل على أنه في حالة غضب والسبب في ذلك هو أنها حركه لا إرادية يا تأتي للشخص عندما يحزن أو يغضب.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات