تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

مجلس الوزراء: تكثيف الرقابة على جودة المنتجات وتشجيع المبادرات المشتركة مع الفعاليات الاقتصادية

ثمن مجلس الوزراء جهود الوزارات والجهات المعنية في تنظيم انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث وسير العملية الانتخابية بسلاسة ما مكن الناخبين من الإدلاء بأصواتهم في جو ديمقراطي ومريح مؤكداً التزام الدولة السورية بالمواعيد الدستورية في تنظيم الاستحقاقات وأن الشعب السوري وجه بمشاركته في هذا الاستحقاق رسالةً للعالم تعكس إيمانه بدولته ودفاعه عن قرارها الوطني المستقل.

وشدد المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء خلال ترؤسه الجلسة الأسبوعية للمجلس على الوزارات ترجمة مطالب المواطنين من خلال الإجراءات التنفيذية التي تحقق المرونة والسرعة في الإنجاز وتسهم بتحقيق التوازن في الأسواق وتشجيع المبادرات المشتركة مع الفعاليات الاقتصادية.

وخلال تقييم المجلس لوضع وباء كورونا في سورية وضرورة التشدد بتطبيق الإجراءات الاحترازية في الوزارات والمؤسسات التابعة لها لجهة التعقيم والتنظيف وتنظيم تقديم الخدمات لمنع الازدحام قدم وزير الصحة عرضاً حول خطة إعادة المواطنين العالقين في الخارج وزيادة عدد المشافي المعتمدة لإجراء فحص (PCR) في لبنان وزيادة مدة السماح إلى 24 ساعة لافتاً إلى أنه سيتم وضع أجهزة خاصة بفحص كورونا في مطار دمشق الدولي في أقرب وقت ممكن لإجراء الفحوصات للعائدين.

واطلع مجلس الوزراء على خطة وزارة النفط والثروة المعدنية لاستمرار انسيابية المشتقات النفطية واستقرار الإنتاج وتأمين متطلبات السوق المحلية منها ووافق على معالجة أوضاع بعض محطات الوقود في اللاذقية وطرطوس وحماة والسويداء لتلبية احتياجات المواطنين وطلب من وزارة الأشغال العامة وضع معايير جديدة لإعادة منح التراخيص للجمعيات السكنية لتسهم في مرحلة إعادة الإعمار وفي تأمين السكن المناسب للمواطنين.

وأكد المجلس ضرورة تكثيف الرقابة على جودة المنتجات وفي مقدمتها الأدوية والمواد الغذائية وإلزام معامل الأدوية وضع لصاقة ثابتة تحدد أسعار كل صنف واستمع إلى عرض قدمه وزير التربية حول امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية وتم التأكيد على الدقة في عملية التصحيح.

ووافق المجلس على استكمال تنفيذ أعمال صيانة وإعادة تأهيل الخط الحديدي على محور حمص دمشق.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات