تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض... مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي يتيح إصدار النظام النموذجي للحوافز والعلاوات والمكافآت للعاملين ف...

مجلس الوزراء: تكثيف الرقابة على جودة المنتجات وتشجيع المبادرات المشتركة مع الفعاليات الاقتصادية

ثمن مجلس الوزراء جهود الوزارات والجهات المعنية في تنظيم انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث وسير العملية الانتخابية بسلاسة ما مكن الناخبين من الإدلاء بأصواتهم في جو ديمقراطي ومريح مؤكداً التزام الدولة السورية بالمواعيد الدستورية في تنظيم الاستحقاقات وأن الشعب السوري وجه بمشاركته في هذا الاستحقاق رسالةً للعالم تعكس إيمانه بدولته ودفاعه عن قرارها الوطني المستقل.

وشدد المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء خلال ترؤسه الجلسة الأسبوعية للمجلس على الوزارات ترجمة مطالب المواطنين من خلال الإجراءات التنفيذية التي تحقق المرونة والسرعة في الإنجاز وتسهم بتحقيق التوازن في الأسواق وتشجيع المبادرات المشتركة مع الفعاليات الاقتصادية.

وخلال تقييم المجلس لوضع وباء كورونا في سورية وضرورة التشدد بتطبيق الإجراءات الاحترازية في الوزارات والمؤسسات التابعة لها لجهة التعقيم والتنظيف وتنظيم تقديم الخدمات لمنع الازدحام قدم وزير الصحة عرضاً حول خطة إعادة المواطنين العالقين في الخارج وزيادة عدد المشافي المعتمدة لإجراء فحص (PCR) في لبنان وزيادة مدة السماح إلى 24 ساعة لافتاً إلى أنه سيتم وضع أجهزة خاصة بفحص كورونا في مطار دمشق الدولي في أقرب وقت ممكن لإجراء الفحوصات للعائدين.

واطلع مجلس الوزراء على خطة وزارة النفط والثروة المعدنية لاستمرار انسيابية المشتقات النفطية واستقرار الإنتاج وتأمين متطلبات السوق المحلية منها ووافق على معالجة أوضاع بعض محطات الوقود في اللاذقية وطرطوس وحماة والسويداء لتلبية احتياجات المواطنين وطلب من وزارة الأشغال العامة وضع معايير جديدة لإعادة منح التراخيص للجمعيات السكنية لتسهم في مرحلة إعادة الإعمار وفي تأمين السكن المناسب للمواطنين.

وأكد المجلس ضرورة تكثيف الرقابة على جودة المنتجات وفي مقدمتها الأدوية والمواد الغذائية وإلزام معامل الأدوية وضع لصاقة ثابتة تحدد أسعار كل صنف واستمع إلى عرض قدمه وزير التربية حول امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية وتم التأكيد على الدقة في عملية التصحيح.

ووافق المجلس على استكمال تنفيذ أعمال صيانة وإعادة تأهيل الخط الحديدي على محور حمص دمشق.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات