تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

المركزي يدعو المصارف للالتزام بضوابط استلام وتسليم الأموال

طلب مصرف سورية المركزي من المصارف العاملة عدم دفع الأوراق النقدية المستلمة عن طريق الصناديق قبل عدها وتدقيقها وتسليم الأوراق النقدية البالية المكتشفة إلى المركزي بعد تسجيلها في برنامج الأوراق المالية البالية.

وأكد المركزي في تعميم، اليوم، أنه على المصارف العاملة الالتزام بعدد من ضوابط عمليات استلام وتسليم الأموال للمواطنين ولاسيما وضع كل مئة ورقة نقدية ضمن رباط يسجل عليه اسم المصرف والفرع والموظف الذي قام بالعد والتدقيق وتاريخ عملية التدقيق ووضع كل 10 ربطات في رزمة مغلفة بغلاف شفاف متين على أن تكون الأوراق النقدية مرتبة بالاتجاه ذاته.

ودعا المركزي المصارف إلى تزويد آلات أمناء الصناديق بشاشة توضع في مكان واضح بحيث يمكن مشاهدتها من قبل الزبون أثناء عمليات استلام وتسليم الأموال وتزويد أماكن تسليم الأموال بآلات عد للنقود ونظام مراقبة بهدف عد المبالغ المستلمة أو المسلمة للزبائن في حال رغبتهم بالعد.

وأشار المركزي إلى ضرورة وضع إعلان يبين للزبائن إمكانية عد الدفعة المسلمة أو المستلمة قبل مغادرتهم المصرف وصندوق للشكاوى ورقم هاتف في حال وجود أي ملاحظة من الزبائن.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات