تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية

المركزي يدعو المصارف للالتزام بضوابط استلام وتسليم الأموال

طلب مصرف سورية المركزي من المصارف العاملة عدم دفع الأوراق النقدية المستلمة عن طريق الصناديق قبل عدها وتدقيقها وتسليم الأوراق النقدية البالية المكتشفة إلى المركزي بعد تسجيلها في برنامج الأوراق المالية البالية.

وأكد المركزي في تعميم، اليوم، أنه على المصارف العاملة الالتزام بعدد من ضوابط عمليات استلام وتسليم الأموال للمواطنين ولاسيما وضع كل مئة ورقة نقدية ضمن رباط يسجل عليه اسم المصرف والفرع والموظف الذي قام بالعد والتدقيق وتاريخ عملية التدقيق ووضع كل 10 ربطات في رزمة مغلفة بغلاف شفاف متين على أن تكون الأوراق النقدية مرتبة بالاتجاه ذاته.

ودعا المركزي المصارف إلى تزويد آلات أمناء الصناديق بشاشة توضع في مكان واضح بحيث يمكن مشاهدتها من قبل الزبون أثناء عمليات استلام وتسليم الأموال وتزويد أماكن تسليم الأموال بآلات عد للنقود ونظام مراقبة بهدف عد المبالغ المستلمة أو المسلمة للزبائن في حال رغبتهم بالعد.

وأشار المركزي إلى ضرورة وضع إعلان يبين للزبائن إمكانية عد الدفعة المسلمة أو المستلمة قبل مغادرتهم المصرف وصندوق للشكاوى ورقم هاتف في حال وجود أي ملاحظة من الزبائن.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات