تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

تربية طرطوس مستمرة في اجراء اختبار المقابلات الشفوية للمتسابقين بمسابقة الفئة الأولى

طرطوس-ريم عبد اللطيف:

استمرت مديرية التربية في طرطوس بإجراء اختبار المقابلات الشفوية للمتسابقين بمسابقة الفئة الأولى بموجب عقود وذلك لمتسابقي محافظة حمص / تلكلخ وبمختلف الاختصاصات و ذلك بإشراف اللجنة الوزارية و الإدارة التربوية في طرطوس متمثلة بمدير التربية علي محمود شحود و اللجان المكلفة بإجراء المقابلات .
و على الرغم من الأعداد المئوية للمتسابقين في اليوم الثالث إلا أن اللجان التنظيمية و غيرها من اللجان استطاعوا إنجاز المقابلات بأوقاتها المحددة وفق ماتمّ إعلانه و تحديده لهم .
وفي المنحى التنظيمي كان للجان الصحية مشاركة فعالة في هذه الاختبارات و دوراً إيجابياً و جديداً و ذلك تماشياً مع الظرف الصحي الذي يمر به بلدنا عدا عن ذلك دورهم في التحقق من شروط السلامة العامة للمتسابقين .

في هذا الجانب شاركنا برأيه الدكتور نبيه وجيه إسبر قائلاً : منذ بداية الاختبارات عملنا و بمتابعة حقيقية على تعقيم الصالة و محيطها وبما فيها من أثاث و تابعنا عمليات التعقيم لليدين لجميع المتسابقين و حاولنا قدر المستطاع تنظيمهم وفق رتلين لتحقيق التباعد المكاني قدر الإمكان ونسعى لإنجاز كل المقابلات وللجميع في جو سليم وصحي . و نتمنى أن نشهد تعاوناً و التزاماً من جميع المتسابقين بالشروط وارتداء الكمامات للوقاية الشخصية .

الدكتور مدين وجيه خضر أضاف : أعطينا للمتسابقين مناخاً مريحاً وعززنا ثقتهم و نوجه الشكر لوزارة التربية لإعطاءنا هذا الدور المهم بمشاركة القطاع الصحي في المسابقات خاصة بسبب الظرف الصحي العام ،لاسيما وأن هذه المسابقة تحتاج الاهتمام لانتقاء مدرسين لضرورة أن يكونوا بحالة جسدية سليمة .
الدكتور حسن علي علي من أطباء الصحة المدرسية أكد على دور اللجان الصحية لأن طبيعة المسابقة تحتاج للانتباه و التأكد من سلامة الحواس و النطق و الخلو من التشوهات بالأعضاء الخارجية و السلامة العينية و حاولنا قدر الإمكان تحقيق التباعد المكاني بين المتسابقين .
و في رأي خاص لما تتداوله صفحات التواصل الفيس بوك عن خطر كورونا أكد أنه على الجميع التقيد بالإجراءات الصحية و النظافة الشخصية و اتداء الكمامات و المواظبة على غسل اليدين .

وفي سياق متصل وتسجيل لآراء عدد من المتسابقين من بينهم المتسابق مصطفى محمد أحمد اختصاص إدارة و تخطيط عبّر أن : الأسئلة مناسبة لنا و الإجراءات التنظيمية و الصحية جيدة و يوجد اهتمام بالجميع .

والمتسابقة ليندا كفاح مصطفى لصالح محافظة حمص /تلكلخ قالت : نشكر تعاون الكوادر التربوية و مساعدتنا كتابة التصاريح الخطية و التأكد من أرقام القبول ونتمنى أن نكون من الكوادر التربوية مستقبلاً .

الأختان التؤام مرح ومرح محمد زيدان و أختهن الثالثة بشرى من نفس الاختصاص (معلم صف ) تقدمن للاختبار الشفوي وعبرّن بإيجابية عن التسهيلات المقدمة لهن خلال الاختبار وختمت بشرى اللقاء بعبارة أننا شهدنا حالة من التنظيم غير مسبوقة ونشكر كل ما تم تقديمه لنا حتى وصلنا إلى المرحلة الأخيرة ونتمنى أن نصبح معلمات في القطاع التربوي .

يذكر أن هذه الأعداد المئوية للمتسابقين في مديرية في طرطوس تندرج وفق الإجراءات الوزارية و التسهيلات التي منحها وزير التربية للمتسابقين لتخفيف الأعباء المادية و عدم تكبدهم أعباء السفر، و إن المديرية تتابع و بشكل ميداني كل يوم و على مدار الساعة تجهيز كل المستلزمات لليوم التالي .
و تذكر المتسابقين بأن غداً السبت في 25-7-2020 هو اليوم الرابع للمقابلات الشفوية والمحددة لمحافظة حمص – تلكلخ للمتسابقين من اختصاص اللغة الفرنسة و باقي مناطق حمص للاختصاصات الأخرى .
وتتمنى على الجميع التقيد بالأوقات المحددة وقواعد السلامة العامة المطلوبة تفادياً ومنعاً لحصول أي ازدحام ينعكس سلبياً على مناخ الاختبارات .

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات