تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

بعد تحويلها من براد إلى سفينة لنقل المواشي.. «أتلانتيك روز» تستعد للإبحار صباح غدٍ إلى العالم

طرطوس_ رفاه نيوف
تستعد الباخرة «أتلانتيك روز» للإبحار صباح غد الإثنين من مرفأ طرطوس باتجاه العالم لتبدأ رحلتها في نقل المواشي بعد أن كانت عبارة عن باخرة براد، هذا ما أكده ثائر ونوس مدير ميناء طرطوس لـ«تشرين» مبيناً أن الكوادر الوطنية السورية استطاعت أن تحول هذه السفينة ضمن حوض المرفأ من باخرة براد إلى باخرة للمواشي وفق أحسن المواصفات العالمية.
وقد بلغ عدد الفنيين والعمال الذين أنجزوا هذا العمل وعلى مدار ١٤ شهراً ما بين خمسين ومئة شخص، ويبلغ طول الباخرة 136 متراً وعرض 19 وتتسع لـ5 آلاف رأس بقر أو25 ألف رأس غنم دفعة واحدة.
وعن أهمية هذا العمل أكد ونوس توفير فرص عمل لمئات العائلات وكذلك تنشيط السوق المحلية وتحصيل مبالغ مهمة لصالح الدولة، وقد قامت وزارة النقل بإعطاء كل الموافقات اللازمة لورش العمل وأيضاً موافقات تموين السفينة من معدات وتجهيزات وآليات ومواد دهان وعزل واتزان، وتم بالتنسيق مع كل الجهات المعنية لتسهيل هذا العمل وفعلاً تم إنجاز هذا العمل بنجاح كبير.

بانوراما سورية-تشرين

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات