تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

ختام الاختبارات الشفوية لمتسابقي مسابقة الفئة الأولى في طرطوس 

طرطوس-ريم عبد اللطيف:

اختتمت في تمام الساعة الرابعة بعد ظهر يوم الأحد 26-7-2020 المدة المقررة لإجراء المقابلات الشفوية للمتسابقين في مسابقة الفئة الأولى المعلنة وزارياً بموجب (عقود ) في كل المحافظات .
وفي طرطوس أنهت اللجان المكلفة بإجراء الاختبارات الشفوية عملها للجميع خاصة أن اليوم الخامس كان قد حدد للمتسابقين المتقدمين من كل المحافظات و المتخلفين عن موعدهم إضافة لهم الناجحين بالاعتراضات .

وذلك بإشراف مباشر من اللجنة الوزارية المكلفة في طرطوس وتضم من وزارة التربية السادة علي ناعسة مستشار وزير التربية و المدير المركزي للرقابة الداخلية فريد عبد الرحيم و الدكتور عماد الناعم من مديرية الصحة المدرسية و بحضور مدير التربية السيد #علي #محمود #شحود .

وقد شكلت هذه المسابقة في عيون حملة الإجازات منعطفاً تربوياً إيجابياً من خلال استقطاب مئات المتسابقين و من كافة الاختصاصات و خاصة أنها جاءت في مرحلة حرجة نتيجة الظروف التي يمر بها بلدنا إلا أن وزارة التربية و بجهودٍ استثنائية استطاعت أخذ الخطوة التربوية الصحيحة و ذلك لرفد القطاع التربوي عموماً بكفاءات جديدة بما ينسجم و خطة توطين التعليم التي تسعى إليها وزارة التربية .
و بمشاركة حملة الإجازات و دون تمييز في خطوة تنموية لتأمين فرص العمل و توسيع دائرة الموارد البشرية و التعليمية .

وفي هذا المنحى شهدت المسابقة مشاركة لافتة لذوي الشهداء و الجرحى و أبناء الجيش العربي السوري المسرّحين و ممن هم على رأس الخدمة العسكرية في مختلف المحافظات السورية .

وفي لقاءات مباشرة مع عدد منهم عبروا فيها عن رغبتهم في أن يكونوا من كوادر القطاع التربوي على الرغم من بعد المسافات و تقدمهم لصالح محافظات أخرى كان من بينها :

العسكري المسرّح غيث شفيق مقصود من حملة الإجازة الجامعية اختصاص جغرافيا عبّرقائلاً : نتمنى أن نتعين بهذه الفرصة التربوية لأنها فرصتنا الأخيرة وخاصة بعد أن تجاوزت أعمارنا عمر الثلاثين .
النقيب المسرّح حاتم ابراهيم ديبو من اختصاص جغرافيا علق قائلاً : أتمنى نقل ما أقوله بصراحة ، لأننا شهدنا حالة تحسين جديدة ومتطورة في المسابقات التربوية و بالتعامل و تختلف عن المديريات الأخرى التي تقدمنا إليها سابقاً ونوجه الشكر لوزير التربية #عماد -#موفق #العزب و نقول له ترفع لكم القبعة على الجهود و خاصة بهذه الظروف و نتمنى أن نكون من كوادر التربية .

الملازم غيث جميل ابراهيم اختصاص لغة عربية قال : أنا على رأس الخدمة حمص و تقدمت لصالح ريف حلب و نتوجه أنا و رفاقي بالشكر و التقدير لسيادة رئيس المجمهورية العربية السورية #بشار #الأسد و وزير التربية لإعطاءنا هذه المكرمات . وفي طرطوس شهدنا تعاوناً كبيراً مع عناصر الجيش من قبل مدير التربية والجميع وكانت الأسئلة جيدة .

الملازم أحمد محمود أمين اختصاص جغرافيا شهدنا تعاوناً تسهيلات كبيرة معنا و نشكر إجراءات التعقيم لنا قبل الدخول أمام اللجان ، و نشكر كل كوادر مديرية التربية و نثّمن عمل كل الجميع للتعاون معنا .
الملازم علي أحمد حسين اختصاص تاريخ علق بكلامه : نشكر جهود وزير التربية لهذه الفرصة و نشكر كل من عمل من أجلنا وتقديم كل التسهيلات التي شهدناها منذ بداية المسابقة .

الرفيق سيف الدين خضري من عناصر كتائب البعث وخرّيج اقتصاد قال: نشكر جهود وزارة التربية و منها لجهود مديرية التربية لما قدمته لنا منذ اللحظة الأولى من اهتمام و متابعة وكنا من عناصر كتائب البعث و لنا الشرف أن نكمل الدور الوطني و الوظيفي بالانضمام لكوادر التربية مع كل الأمل و التمني بالتوفيق والنجاح للجميع .

و آراء كثيرة لمشاركين ومشاركات في المسابقة تمحورت كلها حول أمنيات الجميع بالنجاح و أن يحظوا بالتعيين ليكونوا من كوادر وزارة التربية .

وبدورها مديرية التربية تشكر جميع من بذلوا الجهود و تتمنى التوفيق للجميع كما تشكر كل الجهات المتعاونة و المشاركة معها وخاصة قيادة الشرطة في المحافظة و القسم الشرقي وسيادة محافظ طرطوس المحامي الاستاذ #صفوان #أبوسعدى على المتابعة و كل الكوادر التربوية العاملة من لجان التنظيم والتدقيق ولجان الاختبارات واللجان الصحية لتأمين مناخ جيد استطاعت من خلاله تربية طرطوس إجراء اختبار لأكثر من خمسة آلاف متقدماً لصالح المحافظات كافة .

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات