تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

المالية: الاكتتاب على سندات خزينة بقيمة 150 مليار ليرة

أعلنت وزارة المالية عن المزاد رقم 2 لعام 2020 للاكتتاب على سندات خزينة بقيمة إجمالية 150 مليار ليرة سورية وبأجل لمدة سنتين في آب القادم.

وأشارت الوزارة في إعلان اليوم الاثنين إلى أن الاكتتاب على سندات الخزينة سيجري يوم الاثنين الـ 10 من آب القادم مبينة أن سعر الفائدة التأشيري للسندات يقدر بـ 7 بالمئة وتاريخ استحقاقها 13-8-2022 أما تاريخ تسويتها فهو13-8-2020.

وبناء على الإعلان سمح للمصارف العامة والخاصة في سورية وعملاء المصارف الذين فوضوا مصارفهم بالاكتتاب المشاركة بالاكتتاب على سندات الخزينة بينما يسمح لكل مشارك بتقديم أربعة عروض على الأكثر.

وتمثل سندات الخزينة إحدى أدوات تغطية الاحتياجات التمويلية للموازنة العامة للدولة ولا سيما المشاريع الاستثمارية وهي ذات أهمية كبيرة مصرفية ومالية ونقدية واقتصادية.

ويتم إصدار سندات الخزينة بناء على أحكام المرسوم التشريعي رقم 60 لعام 2007 الخاص بالأوراق المالية الحكومية وتعليماته التنفيذية ودليل إجراءات الأوراق المالية الذي أجاز لوزارة المالية بالتنسيق مع مصرف سورية المركزي وكيل الإصدار الاقتراض بهدف تمويل المشاريع ذات الأولوية الوطنية المدرجة في الخطط العامة للدولة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات