تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بيان عملي بحري سوري روسي بالذخيرة الحية بإحدى القواعد البحرية في طرطوس.. العماد إبراهيم: قواتنا ماضي... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية

تدشين مدارس في طرطوس بمناسبة عيد الجيش العربي السوري

طرطوس- ريم عبد اللطيف:

تحت رعايةالسيد الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية و بمناسبة عيد الجيش العربي السوري والذي سيصادف في ا آب القادم تمَّ تدشين مدرسة الميسرة في منطقة القدموس .

حيث قامت القيادات الرسمية الحزبية والتربوية بتدشين مدرسة بيت الميسرة للتعليم الأساسي والتابعة للمجمع التربوي في القدموس في ريف محافظة طرطوس .
و تم التدشين بحضور أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي #الدكتور #محمد ##حبيب -#حسين و #محافظ #طرطوس #المحامي #الاستاذ #صفوان #أبو #سعدى و الرفيقة #ندى #علي عضو قيادة فرع حزب البعث رئيس مكتب التربية و الطلائع و رئيس مجلس محافظة طرطوس الاستاذة علياء محمود و#الاستاذ #بسام #حمود نائب المحافظ و عضو المكتب التنفيذي لمكتب التربية المهندسة #ثريا #الجندي و السادة المديرين الاستاذ #علي #محمود #شحود مدير التربية و المهندس #علي #رستم مدير الخدمات الفنية و نقيب معلمي طرطوس الاستاذ #أحمد #حسن والسادة رؤساء الدوائر في التربية الدكتور ياسر علوش و المهندس سامر صالح .

كما شارك في حفل التدشين ممثلي الشعب الحزبية و مشرف مجمع القدموس الاستاذ محمد شهلة و بحضورلافت جماهيري وشعبي لعدد من الكوادر التربوية والحزبية و ذوي الشهداء في المنطقة .

وفي تصريح للسيد المحافظ جاء فيه : بمناسبة عيد الجيش العربي السوري تمَّ تدشين مدرسة بيت الميسرة في القدموس ، هذه المنطقة التي يستحق أبناءها الرعاية و تقديم الخدمات و منها بناء المدارس الذي سيوفر الراحة لأبناءنا التلاميذ في هذه المنطقة .
و إخوتنا الكرام في القدموس و ذويهم قدّموا التضحيات و اليوم علينا أن نؤمن لهم كل الرعاية و المرافق الخدمية قدر الإمكان . نتمنى التوفيق لجميع التلاميذ في مدرستهم الجديدة بدءاً من العام القادم وكل عام و جيش سورية بخير .

وجاء في تصريح مدير التربية شحود : أنه بناءً على مطالب الآهالي في القرية تمّت المتابعة من قبل دائرة الأبنية المدرسية ومع مديرية الخدمات الفنية و حين الانتهاء من إحداثها وفق المواصفات الفنية .
و سوف تكون مرفقاً تعليمياً يستقطب تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي وفيها طاقة استيعابية جيدة لجميع أبناء المنطقة . و يسجل تشييد المدارس لتعليم أبناءنا إنجازاً موازياً لانتصارات الجيش العربي السوري .

المهندس رستم قال : نتابع في مديرية الخدمات الفنية عمليات البناء و التشييد و ذلك بالتنسيق مع فرع الإنشاءات العسكرية في طرطوس ومديرية التربية ،و تأتي أهمية تشييد و بناء مدرسة بيت الميسرة في القدموس كونها الأولى و لعدم وجودمدرسة في هذه القرية ، وهي ذات طاقة استيعابية جيدة تتناسب و العدد السكاني في المنطقة .
و تتألف من ثلاثة طوابق تضم ست قاعات صفية و خمس إدارية و ثلاث فنية كما تم تجهيزها بباحة مدرسية إضافة لكل متممات المدرسة من دورات المياه ومناهل للشرب و كل ما يخدم المدرسة والطالب و بما يتناسب مع العملية التعليمية .

يذكر أن يوم غدٍ الأربعاء 29-7-2020 وبمناسبة عيد الجيش سيتم تدشين مدرسة الطليعي في ريف صافيتا .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات