تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض... مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي يتيح إصدار النظام النموذجي للحوافز والعلاوات والمكافآت للعاملين ف... منحة مالية لجميع العاملين والمتقاعدين في الدولة مرسوم خاص بالأسواق القديمة والتراثية في محافظات حلب وحمص ودير الزور يحمل إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة

وزارة التربية تصدر نتائج امتحانات الثانوية العامة… نسبة النجاح بالعلمي 78ر71 بالمئة وبالأدبي 21ر60 بالمئة

أصدرت وزارة التربية اليوم نتائج امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي والثانوية الشرعية والثانوية المهنية بفروعها النسوية والصناعية والتجارية لدورة عام 2020 الدورة الأولى.
وقال وزير التربية عماد العزب في بيان صحفي تلاه في مبنى الوزارة إن عدد المتقدمين في الفرع العلمي بلغ 813ر124 طالبا نجح منهم 595ر89 طالبا وبذلك تكون نسبة النجاح 78ر71 بالمئة أي بزيادة 92ر3 تقريبا عن العام الماضي فيما بلغ عدد المتقدمين بالفرع الأدبي 003ر76 طالبا نجح منهم 758ر45 بنسبة نجاح 21ر60 بالمئة في حين بلغ عدد المتقدمين للثانوية الشرعية 769ر1 طالب نجح منهم 385ر1 بنسبة نجاح 29ر78 بالمئة.
وبالنسبة للثانوية المهنية النسوية أوضح العزب أن عدد المتقدمين بلغ 942ر2 طالب نجح منهم 072ر2 وبذلك تكون نسبة النجاح 43ر70 بالمئة وأن عدد المتقدمين للثانوية المهنية الصناعية بلغ 103ر16 طالبا نجح منهم 9664 وبنسبة نجاح 01ر60 بالمئة أما بالنسبة للثانوية المهنية التجارية فبلغ عدد المتقدمين275ر13 طالبا نجح منهم 952ر5 بنسبة نجاح بلغت 84ر44 بالمئة.
وبين العزب أن ارتفاع نسبة النجاح هذا العام بفارق 92ر3 بالمئة مقارنة مع العام الماضي حيث كانت 86ر67 يعود إلى مجموعة من الأسباب أهمها الجهود التي بذلها الطلاب في التحضير للامتحانات في ظل ظروف وباء كورونا وإيقاف الدوام وما قدمته الفضائية التربوية السورية والمنصات التربوية من دروس تعليمية لتعويض الفاقد التعليمي إضافة إلى التباعد الزماني بين مواد الامتحان حيث بلغ في بعض المواد أكثر من ثلاثة أيام وإدراج الأسئلة الاختيارية في نماذج امتحانات دورة 2020 والمرونة في سلالم تصحيح المواد حيث راعت الخيارات الممكنة في الإجابات وصدور المرسوم 118 للعام 2020 الذي حدد امتحانات دورة 2020 بدورة واحدة فقط وعدل بالمادة الثانية منه شروط النجاح لتصبح لصالح أبنائنا الطلبة بشكل أكبر.
رحاب علي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات