تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض... مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي يتيح إصدار النظام النموذجي للحوافز والعلاوات والمكافآت للعاملين ف... منحة مالية لجميع العاملين والمتقاعدين في الدولة مرسوم خاص بالأسواق القديمة والتراثية في محافظات حلب وحمص ودير الزور يحمل إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة

ضبط شبكة تروج للإتجار بالكلى في سورية عبر الإنترنت

كشف مدير إدارة الاتجار بالأشخاص، العميد نضال جريج، عن ضبط شبكة لترويج عمليات بيع الكلى في سورية عبر شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي في بداية نشاطها.

وأوضح جريج بحسب ما نقلت صحيفة “الوطن”، أنه بالتحقيقات والمتابعة تبين أن الشبكة تُدار من قبل أشخاص موجودين في تركيا بهدف استغلال بعض الأشخاص ومحاولة تشجيعهم على بيع الكلى بإغرائهم بمبالغ كبيرة تم رصدها لمثل هذه العمليات.

وأكد تنظيم الضبط اللازم بجرم تجارة أعضاء بشرية «بيع كلى» تم بموجبه توقيف شخصين، مشدداً على أن جرائم الاتجار بالأعضاء والأشخاص لا تزال غريبة عن مجتمعنا، ومشيراً إلى أن الإدارة قامت بتخصيص كادر من الإدارة لمراقبة شبكة الإنترنت لرصد أي نشاط يمكن أن يؤدي إلى جرائم الاتجار بالأشخاص.

جريج أوضح أنه وبهدف تنظيم عمليات التبرع بالأعضاء وفق القوانين، يتم العمل على إيجاد تشريع خاص لإنشاء بنوك للتبرع بالأعضاء ونقلها وزرعها بهدف ضبط عمليات الاتجار بالأعضاء البشرية غير المشروعة، منوهاً بالعمل على نشر برامج توعية لتعزيز ثقافة التبرع المنظّم بالأعضاء البشرية في المشافي الحكومية حصراً، وذلك ضمن الإعداد للخطة الوطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص (2020- 2022) التي يتم العمل على إعدادها حالياً.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات