تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

الحياة على الكواكب الأخرى

أعلن دميتري روغوزين، رئيس شركة “روسكوسموس” الروسية، أنه على كوكب المريخ وكواكب النظام الشمسي الأخرى، يمكن أن توجد الحياة في شكل كائنات دقيقة وبكتيريا، ومن المحتمل جداً أن يتم إرسال بعثات إلى هناك (إلى المريخ) لهذا الغرض. إنني أعني الحياة ليس في شكل نوع ما من سكان المريخ، ولكن نوعا من الخلايا والميكروبات”.

ووفقا له، وجد الباحثون على الأرض ميكروبات في كتل الجليد، والتي تمكنوا لاحقا من “إحيائها”. وأوضح رغوزين: “يشير هذا إلى أنه من المحتمل أنه إذا كانت هناك في وقت من الأوقات بعض علامات الحياة على كواكب النظام الشمسي، فعندئذ إذا أمكن العثور عليها، فيمكن إحياؤها. أنا لا أستبعد أي شيء، والمهمة الأولى للبشرية في الفضاء السحيق هي الحاجة إلى إنقاذ نفسك وحضارتك من الاقتراب غير المرغوب به مع الكويكبات والمذنبات، و”المهمة الثانية هي الإجابة عن السؤال الذي بدأنا الحديث فيه – هل هناك حياة غير حياتنا. أنا واثق من أنه يجب أن تكون موجودة”.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات