تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

بمشاركة سورية… طلاب من 95 دولة يتنافسون في الأولمبياد العالمي لعلم الأحياء

يشارك طلاب الأولمبياد العلمي السوري إلى جانب طلاب من 94 دولة في الأولمبياد العالمي لعلم الأحياء الذي تنظمه اليابان عن بعد.

وذكرت هيئة التميز والإبداع  أن اختبارات اليوم التي جرت على مدى خمس ساعات متواصلة تضمنت اختبارات عملية في اختصاصي الفيزيولوجيا الحيوانية والمعلوماتية الحيوية مشيرة إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات التقنية المطلوبة من الجهة المنظمة في اليابان بما فيها تصوير الفيديو المباشر للطلاب وهم يقدمون الاختبارات من المراكز المخصصة لهم في محافظة حلب بمقر جامعة حلب وفي دمشق بمقر هيئة التميز والإبداع.

ويضم الفريق السوري المشارك الطلاب مجد نصرة من الصف الثالث الثانوي وباسل الكنجو من الصف الأول الثانوي وبتول عمرايا من الصف الثالث الثانوي من محافظة حلب فيما ضم من دمشق الطالب أوس ديوب من الصف الثالث الثانوي.

وكان طلاب الأولمبياد العلمي السوري أحرزوا ميداليتين برونزيتين وشهادة تقدير في الأولمبياد العالمي للكيمياء الذي نظمته تركيا عن بعد في الخامس والعشرين من شهر تموز الماضي بمشاركة طلاب من 80 دولة.

هيلانه الهندي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات