تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

«جهاز الرقابة المالية» يسترد 4 مليارات ليرة من الفساد المكتشف في 2019

أكد رئيس الجهاز المركزي للرقابة المالية محمد برق  بأنه تم استرداد مبالغ تجاوزت 4 مليارات ليرة، من عمليات الاختلاس والتزوير والأخطاء المكتشفة لدى الجهات العامة، تعادل 31 بالمئة من المبالغ المكتشفة حتى نهاية العام الماضي 2019.
وبيّن أن كل المبالغ المكتشفة هي قيد المتابعة والتحصيل، لكن استكمال عملية الاسترداد تحتاج لوقت، يستغرق أحياناً عدة أشهر، لذلك فإن المبالغ المكتشفة في نهاية العام الماضي أوفي شهر كانون الأول لا تظهر استرداداتها في تقرير العام 2019، لأنها تحتاج لوقت وإبلاغ الأشخاص المعنيين وعدد من الإجراءات.
وعن تأثير تقلبات سعر الصرف في القيم الحقيقية للمبالغ المستردة نتيجة الزمن المتطلب للاسترداد، أوضح برق أن كل ما يتصل بسعر الصرف هو من اختصاص المصرف المركزي ووزارة المالية والجهات المعنية، بينما يعمل الجهاز على استرداد المبالغ المكتشفة مع فوائدها القانونية.
وأظهر الجهاز المركزي للرقابة المالية في تقريره السنوي عن العام الماضي أن قيمة عمليات الاختلاس والتزوير والأخطاء لدى الجهات العامة تجاوزت 13 مليار ليرة سورية إضافة إلى أكثر من 425 ألف يورو، و455 ألف دولار، ويتم العمل على استردادها لمصلحة الخزينة العامة للدولة.

بانوراما سورية- الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات