تخطى إلى المحتوى

مجلس الوزراء يحدد أسعار 20 مادة أساسية وفق تكاليف الانتاج الحقيقية ويقرر إعادة تشغيل حركة الطيران في مطار دمشق الدولي بداية الشهر القادم

قرر مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس رئيس المجلس إعادة تشغيل حركة الطيران عبر مطار دمشق الدولي أمام المسافرين في الأول من الشهر القادم وفق الشروط والمعايير التي تضمن السلامة العامة.
ووافق مجلس الوزراء على تحديد أسعار (20) مادة أساسية وفق تكاليف الإنتاج الحقيقية وإلزام الفعاليات التجارية التقيد بنشرة الأسعار الصادرة عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك واتخاذ العقوبات الصارمة بحق المخالفين، وأكد على ضرورة التوسع بتجربة الأسواق الشعبية وإيصال السلع والمنتجات من المنتج إلى المستهلك.
كما وافق المجلس على الآلية الجديدة لتوزيع الخبز عبر البطاقة الالكترونية ابتداءً من الأسبوع القادم بما يتناسب مع عدد أفراد الأسرة، وتم التأكيد على عدالة توزيع المواد والمنتجات ومكافحة التهريب لاسيما المواد المدعومة واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وإحالتهم إلى القضاء مع التشدد في مراقبة الأسواق.
وناقش مجلس الوزراء مسودة البيان الوزاري وما تضمنه من توجهات ورؤى وأهداف للاستمرار بتلبية احتياجات المواطنين الأساسية وتحسين الواقع الاقتصادي والمعيشي ودعم الإنتاج الزراعي والصناعي وفق الآجال الزمنية المحددة.
في سياق آخر أكد المهندس عرنوس على توفير متطلبات إنجاز مشروع تطوير منطقة الغاب وتأمين البنية التحتية لتخديمها وإقامة المشاريع الزراعية والصناعية والنشاطات الاقتصادية في أطراف المنطقة بما يسهم في تحقيق التنمية وتشييد السكن المنظم مع الحفاظ على المناطق الزراعية، وطلب رئيس مجلس الوزراء إجراء تقييم دوري لقرار استئناف عملية الإقراض لتصب بشكل مباشر في الإنتاج.
إلى ذلك كلف المجلس وزارتي الزراعة والاقتصاد تقديم المحفزات لتأمين حاجة السوق المحلية من السماد للموسم الزراعي القادم وتفعيل دور القطاع الخاص في هذا المجال، وطلب من وزارتي الصحة والتربية تشكيل فرق عمل على مستوى كل محافظة للقيام بجولات ميدانية على المدارس للتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية للتصدي لوباء كورونا.
من جهته قدم وزير الزراعة عرضاً عن نتائج الاجتماعات مع عدد من المربين والمختصين في قطاع الدواجن، والتشاركية مع القطاع الخاص في دعم الإنتاج وتشغيل كامل المنشآت القابلة للاستثمار في القطاعين العام والخاص.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات