تخطى إلى المحتوى

اجتماع تخصصي برئاسة وزير النقل م. زهير خزيم لمناقشة واقع النقل بالسكك الحديدية وسبل النهوض به وزيادة الطاقة النقلية

بانوراما سورية:

عقد في وزارة النقل اجتماع عمل تخصصي حول واقع قطاع النقل بالسكك الحديدية ترأسه وزير النقل م. زهير خزّيم بحضور معاونو الوزير والمعنيين بالقطاع في مؤسسات الخطوط الحديدية السورية – الشركة العامة لإنشاء الخطوط ، الخط الحديدي الحجازي.

الوزير خزّيم ركز على أهم ماتناولته كلمة السيد الرئيس بشار الأسد أمام الحكومة . وأهمية العمل الجماعي ، وتوليد الأفكار ، ومشاركة الأراء ، والتركيز على الأولويات ، وتحفيز ومشاركة العمال ودعمهم بما يسهم في تحسين الأداء ،وتطوير الكفاءات والخبرات واستثمارها لزيادة الإيرادات وتأمين كتلة الرواتب ، وحل المشكلات الوظيفية التي تواجههم .
الوزير خزّيم أشار إلى العمل على تحويل التحديات التي تواجهنا إلى فرص ، واستغلال هذه الفرص ، إضافةً إلى دعم الاستثمار لقدرته المرنة وتحمل الضغوطات ومواجهة الحصار . كما تطرق إلى مشروع الدمج والهيكلية والعمل بروح المشروع الوطني للإصلاح الإداري ، ومكافحة الفساد وملاحقته ، وأهمية التواصل الإعلامي ، واحترام المواطن والتعاطي بكل موضوعية وشفافية.
الاجتماع ناقش واقع النقل بالسكك الحديدية والنهوض به ، وسبل زيادة الطاقة النقلية، ومايحققه النقل بالقطارات من وفورات وتأمين للاحتياجات الضرورية بكميات كبيرة في وحدة الزمن وأيضاً في نقل القمح والفوسفات ، وخطط إصلاح القاطرات والعربات ، وتأهيل الخطوط التي تحررت وأهمها خط دمشق حمص حلب ، والربط مع المناطق الحرة والمرافئ ومراكز التصدير ، والتركيز المباشر على أمن وآمان الخطوط وسلامتها وديمومة تشغيلها . وتعديل مايلزم من أطر وتشريعات قانونية وهيكلية إدارية تخدم العمل وتطور الأداء وتحفز العمال وتزيد الإيرادات.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات