تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يستقبل الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الـ 15 من تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب بمشاركة سورية… غداً انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ 33 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإحداث “الشركة العامة للطرق والمشاريع المائية” الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود

اطلاق مبادرة «عينك على اختصاصك» لمساعدة الطلبة في اختيار اختصاصاتهم ضمن المفاضلة الجامعية

أطلق الاتحاد الوطني لطلبة سورية يوم أمس  السبت مبادرة تحت عنوان «عينك على اختصاصك» في مقر الجامعات السورية الحكومية السبع دمشق وحلب وتشرين والبعث وطرطوس وحماة والفرات لمساعدة الطلبة في اختيار اختصاصاتهم ضمن المفاضلة الجامعية، وتوضيح وشرح كل التفاصيل.
رئيس مكتب الدراسات وقضايا الطلبة عماد العمر- عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية، بيّن أن الاتحاد نظّم هذه المبادرة على مستوى الجامعات السورية كافة، لتوضيح الاختصاصات الجامعية للطلبة، والفروق بين تلك الاختصاصات، وفرص العمل لخريجيها، وكذلك فرصها في الدراسات العليا، وطبيعة المناهج، وتكاليف الدراسة، وكل التفاصيل المتعلقة بالاختصاصات الجامعية، وستقوم لجان الاتحاد بإرشاد الطلبة في عملية المفاضلة، خاصة أن بطاقة مفاضلة العلمي تتضمن سبعة أنواع للقبول.
وبلغ عدد المراكز الكلية على مستوى الجامعات وفروعها 76 مركزاً، ويضم كل مركز لجنة من الاتحاد مكونة من 10 زملاء سيقومون بمساعدة الطلبة فيما ذكرته سابقاً، بغية التسهيل في عملية التسجيل، وكذلك تحقيق التباعد المكاني حرصاً على صحة الطلبة الجدد.
وأضاف العمر: إن ارتفاع عدد الناجحين في امتحانات الثانوية عن العام السابق بحوالي ٢٤٠٠٠ طالب فرض أعباء إضافية في عملية المفاضلة، خاصة في ظل ظروف فيروس كورونا، لذلك عمل الاتحاد على زيادة عدد مراكز التسجيل على المفاضلة، وكذلك وجّه أعداداً أكبر من كوادر الاتحاد نحو هذه المراكز لتنظيم عملية التسجيل فيها، وفق أرقام دور تُمنح للطلاب، كما تم توزيع الطلاب على هذه المراكز، وفق فرع الثانوية، وسيتم توزيع الراغبين بالتسجيل وفق شرائح العلامات الحاصلين عليها في الثانوية.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات