تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر... روسيا: مؤتمرات بروكسل حول سورية تنزلق إلى التسييس المتهور للقضايا الإنسانية وتمنع عودة اللاجئين عيد الشهداء ترسيخ للروح الوطنية وتعزيز لقيم الفداء والتضحية

التربية والاتصالات والتقانة توقعان مذكرة تفاهم تتيح وصول الطلاب إلى المواقع والمحتوى العلمي السوري الموجودة على مخدمات الوزارة مجاناً

وقعت وزارتا التربية والاتصالات والتقانة مذكرة تفاهم تتيح للطلاب بمختلف مراحلهم التعليمية الوصول إلى المواقع العلمية المختلفة والمحتوى العلمي السوري الموجود على المخدمات المحلية لدى وزارة التربية مجاناً بما يسهم في إثراء العملية التربوية والتعليمية.

وتهدف المذكرة إلى زيادة عدد الميزات على التجهيزات الموجودة سابقاً بما يسمح للطلاب بالوصول إلى المواقع العلمية المختلفة والمحتوى العلمي السوري مجاناً دون أي تكلفة شريطة أن تكون هذه المواقع مستضافة في سورية كمساعدة للطلاب والمعلمين للتعلم عن بعد.

وقدمت وزارة الاتصالات والتقانة وفق نص المذكرة باقات إنترنت خلوية بأسعار رمزية وباقات إنترنت أرضية مجانية تهدف من خلالها لتحقيق الأهداف التنموية الوطنية كمساهمة بتسهيل وصول الطلاب للمواقع المذكورة بينما تلتزم وزارة التربية بتأمين العناوين الإلكترونية للمواقع العلمية إضافة إلى المحتوى العلمي المحلي الذي يحقق أهداف هذه المذكرة وبما يكفل الالتزام بتحقيق الأهداف المنشودة وتقديم ما يساعد وزارة الاتصالات الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد على رصد المؤشرات التي تسهم في قياس مدى تحقيق الغاية المرجوة ومعدلات النفاذ وتطور المحتوى.

وفي تصريح للصحفيين عقب توقيع المذكرة أشار وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب إلى أنه في ظل انتشار وباء كورونا أصبح التعليم عن بعد أو التعليم الإلكتروني حاجة ملحة وضرورية لذلك قامت الوزارة ببناء منظومة خاصة تسمح للطالب الموجود في منزله بالنفاذ إلى هذه المواقع والتعلم عن بعد من خلال المنصات التربوية الإلكترونية التي تقوم عليها وزارة التربية بشرط أن تكون هذه المواقع مستضافة في سورية.

بدوره أوضح وزير التربية الدكتور دارم طباع أنه بدءاً من يوم غد ستكون المذكرة في الخدمة بحيث يستطيع كل طالب الوصول إلى المحتوى الرقمي الموجود في وزارة التربية مجاناً وفي وسائل الاتصالات الخاصة سيكون بأسعار رمزية.

رحاب علي

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات