تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر... روسيا: مؤتمرات بروكسل حول سورية تنزلق إلى التسييس المتهور للقضايا الإنسانية وتمنع عودة اللاجئين عيد الشهداء ترسيخ للروح الوطنية وتعزيز لقيم الفداء والتضحية

خطة تشجير واسعة ضمن خطة وزارة الزراعة احتفالاً بعيد الشجرة

بانوراما سورية:

أعلن وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا خطة الوزارة للاحتفال بعيد الشجرة لهذا العام، حيث أن الاحتفال السنوي يصادف في يوم الخميس من الأسبوع الأخير من كل عام ويمتد موسم التحريج من 15 / 10 من العام إلى 15 / 3 من العام الذي يليه، وبهدف استثمار هذه الفترة لتنفيذ عدة فعاليات من التشجير الحراجي والمثمر، تقرر إطلاق أربع حملات للتشجير وفق مايلي:

1- الاحتفال بعيد الشجرة في محافظة حماة منطقة مصياف ويتم خلاله دعوة كافة الفعاليات والمنظمات والاتحادات لحضوره والقيام بتشجير المساحات المقرر تشجيرها بالأشجار الحراجية في الموقع.

2- إطلاق حملة التشجير الأسري من قبل رب الأسرة مع أفراد عائلته وأقاربه في حديقة منزله أو أقرب مكان مخصص للتشجير الحراجي من مكان سكنه أو في حديقة عامة تابعة للمدينة تحت عنوان (شجرتي) والتي سيتم تنفيذها بالتعاون مع اللجان المحلية.

3- إطلاق حملة تشجير الأراضي التابعة للجامعات والمدارس العامة والخاصة (تحت عنوان بيد أطفال وشباب سورية) والتي سيتم تنفيذها من خلال توفير الغراس اللازمة لزراعة شجرة واحدة أو عدة أشجار مثمرة أو حراجية ضمن حديقة كل منها حسب الموارد المالية والمستلزمات المتوفرة لدى الجهة والتي سيتم تنفيذها بالتعاون مع اتحاد طلبة سورية واتحاد شبيبة الثورة ومنظمة طلائع البعث على أن يتم:
– تنفيذ يوم احتفالي بعيد الشجرة يتم من خلاله التعريف بأهمية الشجرة وفوائدها وطرق زراعتها وخدمتها والحفاظ عليها للنمو واستدامتها.
– تنفيذ مباريات بين المدارس لتحديد ثلاث مدارس فائزة بجودة التشجير.
– تنفيذ مباريات تأليف أغنية للشجرة وأهميتها في حياة الإنسان.
– تنفيذ مباريات رسم حول البيئة والشجرة والطفولة.

4- حملة التشجير للفعاليات الشعبية والاتحادات والمنظمات

وقال وزير الزراعة: سنشجر سورية يداً بيد ونحمي غاباتنا وحراجنا معاً من كل معتدي عليها.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات